طهران: إعدام الشيخ النمر "خطأ جسيم" لن ينسيه قطع العلاقات

نائب وزير الخارجية الإيراني: السعودية ارتكبت أيضا في الماضي خطأ استراتيجيا باتخاذها قرارات متسرعة ومتهورة أدت إلى انعدام الأمن وإلى صعود الإرهاب في المنطقة

طهران: إعدام الشيخ النمر "خطأ جسيم" لن ينسيه قطع العلاقات

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين أن قرار الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران بعد إحراق السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران لن يؤدي إلى نسيان 'خطئها الجسيم' و'الاستراتيجي' بإعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن 'قرار السعودية قطع العلاقات (الدبلوماسية) لن ينسي خطأها الجسيم بإعدام عالم دين'، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأكد عبد اللهيان أن الدبلوماسيين السعوديين في طهران ومشهد 'لم يصبهم أي أذى' خلال الاحتجاجات التي استهدفت المقرين الدبلوماسيين.

وتابع نائب وزير الخارجية الإيراني أن 'السعودية ارتكبت أيضا في الماضي خطأ استراتيجيا باتخاذها قرارات متسرعة ومتهورة أدت إلى انعدام الأمن وإلى صعود الإرهاب في المنطقة'.

وتتهم طهران الرياض بدعم الجماعات المتطرفة في كل المنطقة وخصوصا في سوريا.

وانتقد عبد اللهيان السعودية على 'إضرارها بمصالح شعبها والشعوب المسلمة في المنطقة بتآمرها لخفض أسعار النفط'.

ورأى أن السعودية 'ترتكب اليوم خطأ استراتيجيا جديدا بإعدام الشهيد آية الله الشيخ نمر باقر النمر الذي كان عالم دين كبيرا في كل العالم الإسلامي وليس في بلده فقط'.

اقرأ أيضًا | السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

التعليقات