اشتباكات مع داعش عند "حمام العليل" بالموصل

أخلّت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، أكثر من 3 آلاف مدني من الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، وذلك غداة اقتحامها من قبل قوات مكافحة الإرهاب.

اشتباكات مع داعش عند "حمام العليل" بالموصل

قال مسؤول عسكري عراقي، إن قوات بلاده بدأت صباح اليوم الأربعاء، عملية تحرير 'حمام العليل' جنوب الموصل، والتي تعتبر آخر ناحية تخضع لسيطرة تنظيم 'داعش' الإرهابي من الجهة الجنوبية للمدينة.

جاء ذلك على لسان العقيد أحمد الجبوري، في قيادة عمليات التابعة للجيش العراقي، متحدثاً للأناضول.

وأوضح الجبوري أن 'قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشود الأخرى، بدأت عملية عسكرية من المحور الجنوبي لتحرير ناحية حمام العليل -20 كلم جنوب الموصل-، وهي آخر ناحية على مشارف الموصل من الجهة الجنوبية'.

وأضاف 'بعد تحرير ناحية حمام العليل والقرى والبلدات التابعة لها، ستتوجه القوات إلى اقتحام الأحياء الجنوبية من مدينة الموصل، ثم الدخول إليها من الجانب الأيمن -الضفة اليمنى لنهر دجلة، غرب النهر-'.

وتوغلت القوات العراقية، أمس الثلاثاء، ولأول مرة في حي كوكجلي، أحد أحياء الموصل من جهة الشرق، كما جرى اقتحام منطقة 'الشلالات' السياحية والتي تعتبر بوابة المدينة من الجهة الشمالية، بينما تواصل القوات في المحاور الأخرى التقدم نحو المدينة.

القوات العراقية تخلي أكثر من 3 آلاف مدني شرقي الموصل

وأخلّت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، أكثر من 3 آلاف مدني من الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، وذلك غداة اقتحامها من قبل قوات مكافحة الإرهاب.

وأمس الثلاثاء، توغلت القوات العراقية ولأول مرة في حي كوكجلي أحد أحياء الموصل من جهة الشرق، كما جرى اقتحام منطقة 'الشلالات' السياحية والتي تعتبر بوابة المدينة من الجهة الشمالية، بينما تواصل القوات في المحاور الأخرى التقدم نحو المدينة.

وقال اللواء الركن سامي العارضي قائد قوات الفرقة الأولى بجهاز مكافحة الإرهاب، إن قواته 'تمكنت من إخلاء أكثر من 3 آلاف مدني، بينهم نساء وأطفال من حيي الكرامة وكوكجلي، إلى مخيمات النازحين المؤقتة التي أنشأت على أطراف المدينة'.

وأضاف العارضي في تصريح بثه التلفزيون الرسمي، اليوم أن 'قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتولى عملية التقدم إلى عمق حي الكرامة لاستكمال تحريره بالكامل'.

اقرأ/ي أيضًا | تحذيرات من أعمال انتقامية في الموصل

وانطلقت فجر يوم 17 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى  إلى جانب 'البيشمركة '.

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

التعليقات