مناورات مصرية أردنية مشتركة

تنفذ القوّات المسلّحة الأردنيّة بالتعاون مع الجانب المصري الشقيق التمرين المشترك في العقبة، خلال الفترة الواقعة بين الخامس ولغاية الخامس والعشرين من تشرين الثاني / نوفمبر 2016".

مناورات مصرية أردنية مشتركة

أعلن الجيش الأردني أنّ قوّاته على وشك البدء بتمرين عسكري مشترك مع القوّات المصرية في العقبة، للفترة الممتدّة بين 5 و 25 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بهدف تعزيز قدرات البلدين على 'مواجهة التحديات الأمنيّة'.

وجاء في البيان الذي نشرته القيادة العامة للقوّات المسلّحة الأردنيّة على موقعها، 'تنفذ القوّات المسلّحة الأردنيّة بالتعاون مع الجانب المصري الشقيق التمرين المشترك في العقبة، خلال الفترة الواقعة بين الخامس ولغاية الخامس والعشرين من تشرين الثاني / نوفمبر 2016'.

وأضاف البيان 'يهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلّحة في البلدين الشقيقين، والتدريب على التخطيط المشترك لتنفيذ المهام المختلفة ومن خلال استغلال كافة الإمكانيات المتوفرة، بالإضافة إلى التدريب على مواجهة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبليّة المحتملة'.

وأشار البيان إلى أنّ تمرين العقبة المشترك سيتمّ تنفيذه في ميادين التدريب التابعة للقوّات المسلحّة الأردنيّة، وباستخدام مختلف صنوف الأسلحة البريّة والجويّة والبحريّة.

هذا ويشارك الأردنّ في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضدّ تنظيم الدولة الإسلاميّة (داعش)، والذي يتخذ من شمال سيناء معقلًا قُتل فيه مئات من عناصر الشرطة المصرية والجيش.

التعليقات