القوات العراقية تستعيد القائم ومعبرا حدوديا مع سورية

أفاد الإعلام الحربي التابع لمليشيا الحشد الشعبي بهروب عناصر تنظيم الدولة باتجاه البوكمال السورية، ومن ضمنهم "مقاتلون أجانب رافقوا عائلاتهم".

القوات العراقية تستعيد القائم ومعبرا حدوديا مع سورية

سيطرت القوات العراقية على مركز مدينة القائم غربي البلاد وعلى المعبر الحدودي الرابط بين البوكمال السورية وحصيبة العراقية في المدينة. وقد هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العراقيين مساء أمس الجمعة باستعادة قضاء القائم بعد أكثر من ثلاث سنوات من سيطرة تنظيم الدولة "داعش" على المنطقة الواقعة على الحدود مع سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن تهنئة العبادي جاءت بعد تمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على المدينة في "فترة قياسية".

وقضاء القائم من آخر المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله الذي يقود "عمليات تحرير غرب الأنبار" سيطرة القوات العراقية واستعادة مركز قضاء القائم من سيطرة تنظيم الدولة.

وذكر يار الله في بيان "أن قطعات قوات مكافحة الإرهاب تحرر مركز قضاء القائم وحي الجماهير وحي السلام وحي الرسالة وحي اليرموك وحي الأمين ومنطقة الملعب في القائم".

وأفاد الإعلام الحربي التابع لمليشيا الحشد الشعبي بهروب عناصر تنظيم الدولة باتجاه البوكمال السورية، ومن ضمنهم "مقاتلون أجانب رافقوا عائلاتهم".

 

التعليقات