"مصدر أردني: محاكمة حارس السفارة من شروط حل الأزمة"

وزير الإعلام الأردني محمد المومني، أوضح، اليوم الخميس، أن الحكومة الاردنية لا تعلق على أي أنباء تأتي من مصادر دبلوماسية غير رسمية أو تقارير إعلامية بخصوص سفير إسرائيلي جديد في الأردن.

نقلت "رويترز" عن مصدر أردني رسمي، لم تسمه، تأكيده على أن السفارة الإسرائيلية في عمان لن تعود إلى مزاولة أعمالها مجددا ما لم تقم بخطوات عملية على المستوى القضائي ضد حارس السفارة"، زيف مويال، الذي أقدم على قتل فتى وطبيب أردنيين، في الثالث والعشرين من تموز/يوليو الفائت.

ومنذ ذلك الحين والسفارة الإسرائيلية في عمان مغلقة.

وأضاف المصدر أن إعادة فتح السفارة مرهون بضمانات من إسرائيل بأن "العدالة ستتحقق".

وقال: "ليبحثوا عن سفير جديد لكن ذلك السفير لن يكون محل ترحيب في الأردن إلى أن تأخذ الإجراءات القانونية الواجبة مسارها وتتحقق العدالة".

وتابع: "موقنا لا يزال صلبا في الأردن... لن تفتح السفارة مجددا لحين تلبية هذه الشروط... التي تمثل الموقف الذي اتخذناه من البداية".

وكان وزير الإعلام الأردني محمد المومني، قد أوضح، اليوم الخميس، أن الحكومة الاردنية لا تعلق على أي أنباء تأتي من مصادر دبلوماسية غير رسمية أو تقارير إعلامية بخصوص سفير إسرائيلي جديد في الأردن.

وقال: لا جديد بخصوص سفير جديد خلفا للسفيرة الإسرائيلية، عينات شلاين .. عندما تصلنا معلومات رسمية سنتحدث بهذا الأمر.

يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية، تحدثت اليوم الخميس، عن جملة من المطالب الأردنية لحل أزمة السفارة الإسرائيلية في عمان، بينها نشر اعتذار إسرائيلي، ودفع تعويضات لعائلة الضحية وإطلاق سراح أسرى أردنيين، وعدم عودة السفيرة الإسرائيلية شلاين إلى عمان، دون ذكر شرط الإجراءات القضائية بحق الحارس القاتل.

 

التعليقات