أمير قطر يبحث مع مسؤول إماراتي العلاقات الثنائية

مستشار الأمن الوطني الإماراتي يزور الدوحة ويبحث مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

أمير قطر يبحث مع مسؤول إماراتي العلاقات الثنائية

أمير قطر أثناء استقباله مستشار الأمن الوطني الإماراتي، اليوم

استقبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد، في أبرز زيارة إماراتية للدوحة منذ الخلاف الذي امتد من حزيران/يونيو 2017 حتى بداية العام الحالي.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأنّه تم خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع الدوحة، في حزيران/يونيو 2017، عقب اتهامها بدعم جماعات متطرفة، وهي مزاعم نفتها قطر.

وأعادت هذه الدول العلاقات مع قطر، في كانون الثاني/يناير، بعد جهود دبلوماسية بذلتها إدارة الرئيس الاميركي السابق، دونالد ترامب.

وكان يُنظر للإمارات التي وجهت مزاعم شرسة للدوحة وقيادتها خلال الأزمة، على أنها مترددة في التقارب مع قطر.

وقالت وكالة أنباء الإمارات من جهتهاـ إنه تم خلال اللقاء "بحث تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع الاستثمارية الحيوية التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم وتحقق المصالح المشتركة للبلدين".

وفي هذا السياق، كتب المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر، أن "بناء جسور التعاون والازدهار مع الأشقاء والأصدقاء عنوان المرحلة، وركيزة رئيسية من ركائز السياسة الإماراتية، نطوي صفحة خلاف وننظر إلى المستقبل بايجابية".

وأضاف قرقاش، وهو وزير دولة سابق للشؤون الخارجية، أن "زيارة سمو الشيخ طحنون بن زايد إلى قطر ولقائه بأميرها تنطلق من واقع أن المصير واحد والنجاح مشترك".

ونقل المسؤول الإماراتي إلى أمير قطر، تحيات رئيس بلاده، خليفة بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

من جانبه، أعرب أمير قطر عن امنياته لدولة الإمارات وشعبها بالمزيد من التطور والرخاء.

وفي وقت سابق الخميس، ووصل مستشار الأمن الوطني الإماراتي إلى العاصمة الدوحة في زيارة غير محددة مدتها.

وكان مستشار الأمن الوطني الإماراتي قد زار تركيا، منتصف الشهر الحالي، والتقى الرئيس رجب طيب إردوغان.

التعليقات