بن زايد والسيسي يبحثان "رؤية تعزيز استقرار المنطقة"

الرئاسة المصرية تؤكد بحث السيسي وبن زايد "تطوير آليات التعاون والتنسيق بشأن التطورات الإقليمية"، خلال زيارة قصيرة أجراها رئيس الإمارات للقاهرة، وسط تطورات متسارعة بالمنطقة.

بن زايد والسيسي يبحثان

السيسي خلال استقبال بن زايد ("الأناضول")

قال رئيس الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، مساء الأربعاء، إنه بحث مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي "رؤيتنا لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة".

جاء ذلك في تغريدة للرئيس الإماراتي، عبر حسابه الموثق في "تويتر"، عقب وصوله للقاهرة في وقت سابق الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة وغير معلنة مسبقا.

وغرد رئيس الإمارات عقب لقائه نظيره المصري، قائلا: "سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، وبحثنا تعزيز علاقتنا الأخوية الراسخة، ورؤيتنا نحو تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة".

("الأناضول")

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأن الرئيسين بحثا في قصر الاتحادية شرقي القاهرة، "سبل تطوير آليات وأطر التعاون المشترك والتنسيق الحثيث تجاه التطورات الإقليمية".

وتبادل الجانبان "أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية"، دون تحديدها، بحسب البيان.

ووفق الرئاسة المصرية، "عكست المناقشات تفاهما متبادلا إزاء سبل التعامل مع تلك القضايا".

كما "تم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة، لتعزيز التعاون والتنسيق والتضامن بين الدول العربية، لمجابهة التحديات المتزايدة على الأصعدة كافة"، وفق البيان المصري.

فيما أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الرئيسين "بحثا العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون ومواصلة دفعها إلى الأمام، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وتبادل الرئيسان التأكيد على الاعتزاز بعلاقات "الإخوة" بين البلدين.

("الأناضول")

وعقب المباحثات "غادر رئيس الإمارات القاهرة، وكان في وداعه في المطار الرئيس المصري، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين".

وتأتي الزيارة قبل اجتماع خليجي عربي الجمعة، في جدة غربي السعودية، لبحث ملف سورية، وتوترات القدس تزامنا مع اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان.

التعليقات