ضربة أميركية جديدة لمنصة صواريخ في اليمن

أعلن الحوثيون، الجمعة، استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن، دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة تشنها إسرائيل لليوم الـ 113 على التوالي، وفي إطار الرد على الضربات الأميركية والبريطانية على مواقع في اليمن.

ضربة أميركية جديدة لمنصة صواريخ في اليمن

(Gettyimages)

شنت القوات الأميركية، فجر السبت، ضربة جديدة في اليمن استهدفت موقعًا للحوثيين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلن الحوثيون، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بغارتين محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة". ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارتين.

والمنطقة المستهدفة يوجد فيها ميناء رأس عيسى البحري، وهو أحد الموانئ الثلاثة لمحافظة الحديدة الإستراتيجية.

وبحسب القيادة العسكريّة الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، على منصّة إكس، أنه "عند نحو الساعة 3,45 بالتوقيت المحلّي (00,45 بتوقيت غرينتش)، شنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط ضربة استهدفت صاروخًا حوثيًا مضادًا للسفن كان على وشك الانطلاق في البحر الأحمر"، مضيفة أن هذا الصاروخ شكل "هديدًا وشيكًا" للمدمرات الأميركية والسفن التجارية في المنطقة.

وأعلن الحوثيون، الجمعة، استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن، دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة تشنها إسرائيل لليوم الـ 113 على التوالي، وفي إطار الرد على الضربات الأميركية والبريطانية على مواقع في اليمن.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيّين، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب "استهداف السفينة النفطية البريطانية مارلين لواندا في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحريّة المناسبة"، مشيرا إلى أن الإصابة كانت "مباشرة ما أدى إلى احتراقها".

وفي وقت سابق الجمعة أيضًا، أسقطت الولايات المتحدة صاروخًا بالستيًا مضادًا للسفن أُطلق من "المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن" باتجاه سفينة عسكرية أميركية في خليج عدن، بحسب "سنتكوم".

التعليقات