وفاة اللاعب التونسيّ نزار العيساوي بعد أن أضرم النار بنفسه احتجاجا على "دولة البوليس"

اللاعب نزار العيساوي كان أضرم النار في جسده، الإثنين، بعد اتهامه بقضية إرهابيةـ على إثر خلاف بينه وبين بائع خضروات، فيما لم يصدر تعليق فوري من السلطات التونسية حول الحادث.

وفاة اللاعب التونسيّ نزار العيساوي بعد أن أضرم النار بنفسه احتجاجا على

اللاعب نزار العيساوي

توفي، مساء أمس الخميس، لاعب كرة القدم التونسي، نزار العيساوي، الذي أقدم، الإثنين الماضي، على إضرام النار في جسده، أمام مركز الشرطة في مدينة حفوز، بمحافظة القيروان، وسط البلاد، احتجاجا على "دولة البوليس"، وتعامل قوات الشرطة معه، وفق ما أعلنت عائلته، اليوم الجمعة.

وأضرم نزار عيساوي (35 عاما) النار في جسده إثر خلاف مع الشرطة في منطقة حفوز، التي كان قد قصدها ليقدّم شكوى على خلفية خصام بينه وبين بائع موز يبيع بضاعته بسعر أعلى من السعر المحدّد رسميا.

ونقل إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، وتوفي نتيجة حروق بليغة "مساء الأمس في مستشفى الحروق بالعاصمة ويدفن اليوم"، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن شقيقه رياض عيساوي.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عيساوي وهو يصوّر نفسه بهاتف ويصرخ ويقول: "خلاف مع شخص يبيع الموز بعشرة دنانير، أذهب إلى المركز (الشرطة) يتهمونني بالإرهاب، إرهاب يا ناس إرهاب من أجل الموز".

ويشير في مقطع الفيديو بيده صوب مركز للشرطة ويردّد: "هم ظلموني".

وقبل الحادثة، نشر عيساوي تدوينة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" كتب فيها: "أنا القاضي نزار عيساوي أحكم على المتهم نزار عيساوي بالموت حرقا وذلك لأنه رجل... رفعت الجلسة... كفى لم يعد لي طاقة (تحمّل)، اليوم سوف يتم التنفيذ يا دولة البوليس".

وأصدرت السلطات التونسية قرارا قبل شهر رمضان، بألا يتعدّى سعر بيع الموز الخمسة دنانير، في محاولة للحد من ظاهرة الاحتكار في الأسواق. وشهد الاقبال على هذه الفاكهة تهافتا كبيرا.

وتعيد الحادثة إلى الأذهان ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، واندلعت بعد أن أقدم الشاب محمد البوعزيزي على الانتحار حرقا، إثر مصادرة الشرطة بضاعته. يومها، اتسعت الاحتجاجات لتشمل كل مناطق البلاد وأدّت إلى هروب الرئيس.

وإثر إعلان وفاة عيساوي، تظاهر العشرات من الشباب في منطقة حفوز ليل الخميس الجمعة، ودخلوا في اشتباك مع قوات الأمن التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وردّد المتظاهرون "بالروح بالدم نفذيك يا نزار"، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وفق ما أظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والعيساوي لعب في عدة أندية رياضية في تونس، بينها "الاتّحاد المنستيري" و"قوافل قفصة". ولكنه لا ينتمي إلى ناد في الفترة الحالية.

ولم يصدر تعليق من السلطات التونسية حول الحدث.

التعليقات