للتوصل لـ"اتفاق إطار": عباس ونتانياهو اتفقا على استئناف المفاوضات منتصف الشهر الحالي

اعلن المبعوث الاميركي جورج ميتشل ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينة اتفقا على ان يلتقيا مجددا في 14 و15 ايلول (سبتمبر)

للتوصل لـ
اعلن المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل مساء اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتفقا على ان يلتقيا مجددا في 14 و15 ايلول (سبتمبر) الجاري "في المنطقة" ثم كل اسبوعين.

كما كرر الرجلان، اللذان عقدا اجتماعا منفردا في واشنطن بعد لقاء ثلاثي مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، هدفهما المشترك المتمثل في قيام دولتين لشعبين.

واوضح ميتشل انهما سيعملان على التوصل الى "اتفاق إطار" لتحقيق السلام في الشرق الاوسط رافضا الخوض في تفاصيل الموضوعات التي تناقش. وقال ان مضمون المباحثات "يجب ان يبقى خاصا وان يعامل باكبر قدر الدقة".

واضاف ان "هدفنا هو حل جميع مواضيع الخلاف الرئيسية خلال عام". كما شدد ميتشل على ان الزعيمين دانا صباح الخميس "كل شكل من اشكال العنف الذي يستهدف المدنيين الابرياء".

من جهة اخرى قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس إن الرئيس الاميركي باراك اوباما يشعر بالارتياح للجدية التي يبدا بها الاسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة التي اطلقت اليوم في واشنطن.

وقال غيبس في لقاء من الصحافيين ان "الرئيس شعر بالارتياح خلال لقاءاته بالامس نتيجة الموقف الشديد الجدية لكل من الزعيمين اللذين اجتمعا لاجراء هذه المباحثات" وذلك غداة حفل الاستقبال الذي اقامه اوباما في البيت الابيض الاربعاء لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

التعليقات