نيجيريا: انفجار يستهدف كنيسة خلال قداس الميلاد

قالت مصادر نيجيرية إن نحو 19 شخصا قتلوا صباح اليوم، الأحد في انفجار استهدف كنيسة كاثوليكية في ضواحي العاصمة أبوجا خلال قداس عيد الميلاد يوم الأحد

نيجيريا: انفجار يستهدف كنيسة خلال قداس الميلاد

 

قالت مصادر نيجيرية إن نحو 19 شخصا قتلوا صباح اليوم، الأحد في انفجار استهدف كنيسة كاثوليكية في ضواحي العاصمة أبوجا خلال قداس عيد الميلاد يوم الأحد.
 
ولم تعرف الجهة التي نفذت التفجير لكن قوات أمن نيجيرية تحارب جماعة "بوكو حرام" المتشددة التي تريد فرض الشريعة في أنحاء البلاد التي يسكنها عدد متساو تقريبا من المسلمين والمسيحيين.
 
وأكد مصدر في وكالة إدارة الطوارئ الوطنية انفجار قنبلة في كنيسة في ضاحية مادالا"
 
وجاء أن الشرطة غلقت المنطقة المحيطة بالكنيسة بأكملها. كما جاء أن آلاف الشبان الغاضبين قاموا بحرق متاريس أقيمت على الطريق الرئيسي المؤدي من أبوجا الى شمال البلاد.
 
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها لكن جماعة "بوكو حرام" اتهمت بعشرات التفجيرات وحوادث إطلاق النار في الشمال، وأعلنت مسؤوليتها عن تفجيرين في أبوجا هذا العام؛ منها أول تفجير انتحاري في نيجيريا استهدف مقر الامم المتحدة في أغسطس اب وأسفر عن مقتل 23 شخصا على الاقل.
 
ووقعت سلسلة من التفجيرات عشية عيد الميلاد العام الماضي في وسط نيجيريا الذي يسكنه مزيج عرقي وديني مما أسفر عن سقوط 32 قتيلا ولقي آخرون حتفهم في هجومين استهدفا كنيستين بشمال شرق البلاد.
 
وقالت مصادر في السلطات وفي مستشفى يوم السبت إن معارك بالأسلحة النارية بين قوات الأمن وجماعة بوكو حرام أسفرت عن مقتل 68 على الأقل خلال يومين من المعارك بشمال نيجيريا.
 
واتهمت بوكو حرام بمسؤولتيها عن عشرات من حوادث إطلاق النار والتفجيرات في المناطق النائية القاحلة من شمال شرق البلد بما في ذلك سلسلة من الهجمات خلال الاسابيع القليلة الماضية.
 
وتقول جماعات لحقوق الانسان ان أكثر من 250 شخصا قتلتهم بوكو حرام منذ يوليو تموز 2010 .

التعليقات