تفجيرات بوسطن: استخدام البارود والشظايا في صناعة القنابل

قالت مصادر في السلطات الأمريكية إن وعاء للطهي بالضغط محشوا بالبارود والشظايا تسبب في واحد على الأقل من انفجاري ماراثون بوسطن اللذين خلفا ثلاثة قتلى و 176 مصابا في أسوأ هجوم تتعرض له الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر 2001

تفجيرات بوسطن: استخدام البارود والشظايا في صناعة القنابل

قالت مصادر في السلطات الأمريكية إن وعاء للطهي بالضغط محشوا بالبارود والشظايا تسبب في واحد على الأقل من انفجاري ماراثون بوسطن اللذين خلفا ثلاثة قتلى و 176 مصابا في أسوأ هجوم تتعرض له الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقال ريتشارد دي لورييه المكلف بإدارة التحقيق في الانفجارين خلال مؤتمر صحفي يوم أمس، الثلاثاء، إن المحققين الذين عثروا على قطع من النايلون الأسود في موقع الانفجارين يشتبهون في أن القنابل التي استخدمت في الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وضعت في حقائب سوداء اللون.

وقال دي لورييه إن التحقيق في بدايته وإنه "لم يعلن أحد المسؤولية حتى الآن. لايزال نطاق المشتبه بهم والدوافع واسعا".

ووصف الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي سيسافر الى بوسطن يوم الخميس لحضور قداس انفجاري بوسطن بأنهما "عمل ارهابي". وقالت الشرطة إن أجزاء بوسط بوسطن قد تغلق لأيام مع إجراء التحقيقات في الانفجارين اللذين تسبب في بتر أطراف العديد من المصابين.

وقال مسؤولو مستشفيات إن عشرة أشخاص على الأقل بترت أطرافهم نتيجة إصاباتهم.

وقالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو إنه لا دليل على أن الانفجارين جزء من مؤامرة أكبر.

وقالت إنه "لتوخي مزيد من الحذر" ستبقي السلطات على الإجراءات الأمنية المشددة -مرئية وغير مرئية- سارية في مراكز حركة النقل.

وحثت الأمريكيين على البقاء حذرين والإبلاغ سريعا عن أي علامات على نشاط مريب لمسؤولي إنفاذ القانون المحليين.
 

التعليقات