تايلاند: اعتقال 3 أشخاص بشبهة التخطيط لضرب أهداف إسرائيلية

بناء على معلومات استخبارية إسرائيلية: اعتقال 3 أشخاص ومطاردة 9 آخرين بشبهة العلاقة مع حزب الله والتخطيط لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين..

تايلاند: اعتقال 3 أشخاص بشبهة التخطيط لضرب أهداف إسرائيلية

الموقع المفترض لتنفيذ العملية في ساحة مهرجان محلي

اعتقل في الأسبوع الحالي ثلاثة أشخاص في تايلاند، وذلك بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد سائحين إسرائيليين خلال الاحتفالات في "مهرجان سونغر كران" المحلي.

وكتبت صحيفة "بانكوك بوست"، يوم أمس الخميس، نقلا عن أحد المحققين، أن بين المعتقلين فرنسيا من أصول لبنانية يدعى داوود فرحات، وفيليبينا يدعى يوسف عيد، وهو تابع لوحدة العمليات الدولية في منطقة شرق آسيا التابعة لحزب الله. كما اعتقل شخص ثالث يدعى بلال حسون وهو لبناني.

وبحسب المحقق نفسه فإنه لم يتضح ما إذا كانت جوازات السفر التي بحوزتهم حقيقية أم لا.

وكتبت الصحيفة أن فرحات وعيد وصلا تايلاند قبل عدة أيام من بدء "مهرجان سونغر كران" في الثالث عشر من نيسان/ إبريل، وجرى اعتقالهما في موقعين مختلفين في بانكوك، بعد تلقي معلومات استخبارية إسرائيلية بشأن الهجوم المحتمل على إسرائيليين خلال ما يسمى بـ"عيد الفصح العبري/ بيساح".

ونقلت الصحيفة عن المحقق قوله إنه تجري ملاحقة 9 مشتبهين آخرين لهم علاقات مع حزب الله ما زالوا يتجولون بحرية في تايلاند.

وبحسب مصادر في الشرطة التايلندية فإن عيد أدلى للمحققين بمعلومات كثيرة، وأنه اعترف بأن المجموعة دخلت البلاد بهدف تنفيذ عملية ضد سائحين إسرائيليين.

ونقل عن أحد ضباط الشرطة قوله للصحيفة إنه بعد استكمال التحقيق معهم سيطردون إلى الدول التي مكثوا فيها مؤخرا، بدون أن يفصح عن هذه الدول.

التعليقات