الصين ترحب بالمصالحة الفلسطينية وتأمل أن تدفع السلام

بكين (رويترز) - رحبت وزارة الخارجية الصينية اليوم، الخميس، باتفاق المصالحة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومنظمة التحرير الفلسطينية وقالت إن بكين تأمل أن يساعد ذلك محادثات السلام مع إسرائيل. وقال تشين قانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين إن الصين "تعتقد أن هذا سيفضي إلى الوحدة الفلسطينية ويساعد بشكل أساسي في إقامة دولة فلسطينية مستقلة والتعايش السلمي بين إر

الصين ترحب بالمصالحة الفلسطينية وتأمل أن تدفع السلام

بكين (رويترز) - رحبت وزارة الخارجية الصينية اليوم، الخميس، باتفاق المصالحة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومنظمة التحرير الفلسطينية وقالت إن بكين تأمل أن يساعد ذلك محادثات السلام مع إسرائيل.
وقال تشين قانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين إن الصين "تعتقد أن هذا سيفضي إلى الوحدة الفلسطينية ويساعد بشكل أساسي في إقامة دولة فلسطينية مستقلة والتعايش السلمي بين إسرائيل وفلسطين."
وقال تشين إن المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في "مفترق طرق" وعلى الجانبين "التخلي عن احكامهما المسبقة" والالتقاء في منتصف الطريق للتوصل إلى اتفاق.
وأضاف "تعتقد الصين دوما أن محادثات السلام هي السبيل الوحيد للسلام المنشود بين إسرائيل وفلسطين."
وغالبا ما تتحاشى الصين الخوض في دبلوماسية الشرق الأوسط رغم اعتمادها على واردات النفط من المنطقة ورغم حرصها على إثبات دورها كقوة في السياسة الدولية.
وحث الرئيس الصيني شي جين بينغ إسرائيل هذا الشهر على إتخاذ قرارات "شجاعة" في جولة المحادثات الأخيرة مع الفلسطينيين بعدما انهى مفاوضون جلسة أخرى من المحادثات بوساطة أمريكية دون احراز تقدم.
 

التعليقات