كيري لنتنياهو: سنتعامل مع الحكومة الفلسطينية

حادث وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، وأبلغه أن موقف الإدارة الأميركية تجاه الحكومة الفلسطينية الجديدة، توضيح الموقف الأميركي بأن إدارة أوباما ترى بالحكومة الجديدة حكومة تكنوقراط ولا تضم شخصيات حمساوية

كيري لنتنياهو: سنتعامل مع الحكومة الفلسطينية

حادث وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، وأبلغه أن إدارة الرئيس باراك أوباما ترى بالحكومة الفلسطينية الجديدة حكومة تكنوقراط ولا تضم شخصيات حمساوية وأنها ستقرر موقفها منها وفق سلوكها وموقفها، وأنها تعتزم التعامل مع الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة.

وقالت ناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الإدارة الأميركية تعتزم العمل مع حكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة وستواصل تقديم المساعدة للسلطة الفلسطينية لكن ستراقب سياساتها.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، جين ساكي، مساء اليوم، إنّ "بناء على ما نعرفه الآن نعتزم العمل مع هذه الحكومة لكننا سنتابع عن كثب لنتأكد من أنها تدعم المبادئ التي أكدها الرئيس عباس اليوم". وتابعت: "لكننا سنواصل تقييم تشكيلة الحكومة الجديدة وسياساتها ومن ثم سنحدد نهجنا".

وأدت الحكومة الجديدة، الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر المقاطعة في رام الله، طاوية صفحة الإنقسام البغيض الذي مزق الساحة الفلسطينية سنوات طويلة.

وغاب عن أداء اليمين الوزراء من قطاع غزة بسبب منع الاحتلال لهم من الوصول إلى رام الله. وقد تسنى خروج الحكومة الى النور بعد الوصول إلى صيغة حل لقضية وزارة الأسرى، التي كادت أن تفجر تشكيل الحكومة في اللحظة الأخيرة، وبموجب هذه الصيغة لن يتم حل وزارة الأسرى، وسيتم إسنادها لرئيس وزراء حكومة التوافق د. رامي الحمد لله، لحين الانتهاء من حلّ الخلاف حول تحويلها لهيئة تابعة لمنظمة التحرير.

 

التعليقات