اسبانيا: حبس سبعة جهاديين بتهمة الترويج لـ"داعش"

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية إن المتهمين كانوا يختارون المرشحين لإرسالهم إلى سوريا والعراق عبر اتصالاتهم مع تنظيم داعش

اسبانيا: حبس سبعة جهاديين بتهمة الترويج لـ

أفادت مصادر قضائية أمس الأحد بأن قاضيا أمر بحبس سبعة من أصل الجهاديين الثمانية الذين اعتقلوا في اسبانيا أول من أمس السبت، للاشتباه بتشكيلهم خلية تروج لتنظيم "داعش".

ووضع السبعة في الحبس قيد التحقيق للاشتباه بانتمائهم إلى منظمة إرهابية وتمجيد الإرهاب، بناء على قرار من القاضي خافيير غوميز برموديز الذي استمع إلى أقوالهم.

وأضافت المصادر نفسها أن الثمانية هم ستة رجال وامرأتان وقد أخلي سبيل شخص واحد منهم لعدم كفاية الأدلة.

واعتبر القاضي أن المجموعة شكلت خلية تابعة لتنظيم "داعش" تقوم بالدعاية والترويج للتنظيم لدى الشبان.

وكان المتهم الرئيسي بين أعضاء المجموعة يوزع أشرطة فيديو "تدعم الإرهاب الجهادي" بحسب المصادر نفسها، التي أوضحت أن الرجل ظهر في شريط آخر إلى جانب ابن له في الثانية من العمر يعلن انه يريد أن يكون "جهاديا" عندما يصبح شابا.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية الاسبانية إن المتهمين كانوا "يشجعون على القيام بأعمال إرهابية في اسبانيا تكون مشابهة لتلك التي ترتكب في دول أخرى".

وأضافت الوزارة أن المتهمين "كانوا يختارون المرشحين لإرسالهم إلى سوريا والعراق عبر اتصالاتهم مع تنظيم داعش".

ولم تكشف جنسية الأشخاص الثمانية الذين كانوا يتوجهون إلى المهاجرين أو إلى الأسبان من أصل مغربي لإقناعهم طبقا لفكر إسلامي متشدد بالانتقال إلى سوريا والعراق للقتال إلى جانب "داعش". وتوصل بعدها هذه المجموعة المرشحين "للجهاد" إلى سوريا أو العراق.

التعليقات