تسيبراس: اليونان ستتوصل إلى حل مع المانحين الأوروبيين

ألمانيا تقول إن اليونان قد تحتاج إلى قرض مؤقت لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها المالية الملحة إذا لم تكتمل المحادثات الحالية بشأن برنامج الإنقاذ المالي الجديد

تسيبراس: اليونان ستتوصل إلى حل مع المانحين الأوروبيين

أعرب رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس عن تفاؤله إزاء إمكانية إنهاء الاضطراب المالي في بلاده.

وقال تسيبراس اليوم الأربعاء في تصريحات للتليفزيون اليوناني وفي إشارة محتملة إلى برلين، إنه بالرغم من معارضة بعض القوى في أوروبا فإن اليونان ستنجح في التوصل إلى اتفاق مع الجهات الأوروبية المانحة.

وأضاف تسيبراس أن من تراوده أمنية خفية بإعادة تشكيل منطقة اليورو فإنه لن يستطيع تحقيقها.

وفي الوقت نفسه، ذكر تسيبراس أنه يتعين على اليونانيين تغيير أنفسهم أيضا، مؤكدا ضرورة أن يطيح اليونانيون بكافة الأمور التي قادت اليونان إلى تلك الأزمة.

من جهتها، قالت ألمانيا إن اليونان قد تحتاج إلى قرض مؤقت لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها المالية الملحة إذا لم تكتمل المحادثات الحالية بشأن برنامج الإنقاذ المالي الجديد قبل حلول موعد سداد أقساط قروض يوم 20 آب/أغسطس الحالي.

وقال متحدث باسم فولفجانج شويبله وزير مالية اليونان، إن "فكرة القرض المؤقت ليست مستبعدة من الطاولة" مضيفا أن هذا يمثل خيارا بالنسبة لألمانيا.

وأضاف المتحدث أن برلين تعتزم استكمال تقييم الاتفاق الأولي الذي توصلت إليه اليونان مع المؤسسات الممثلة للدائنين الدوليين وهي صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية على مستوى الخبراء أمس، مكررا الموقف الألماني أن "النوعية قبل السرعة" بالنسبة لأي اتفاق جديد بشأن مساعدة اليونان.

التعليقات