رسميًا: داعش يتنبى جريمة أورلاندو

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الإثنين، الاعتداء الذي استهدف ملهى للمثليين، وأوقع 50 قتيلا في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركيّة، الأحد، وفق ما أوردت إذاعة البيان الناطقة باسمه عبر الإنترنت.

رسميًا: داعش يتنبى جريمة أورلاندو

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الإثنين، الاعتداء الذي استهدف ملهى للمثليين، وأوقع 50 قتيلا في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركيّة، الأحد، وفق ما أوردت إذاعة البيان الناطقة باسمه عبر الإنترنت.

وجاء في نشرة أخبار الإذاعة اليومية 'يسّر الله تعالى للأخ عمر متين، أحد جنود الخلافة في أميركا القيام بغزوة أمنيّة، تمكن خلالها من الدخول إلى تجمع للصليبيين في ناد ليلي لاتباع قوم لوط في مدينة أورلاندو، حيث قتل وأصاب أكثر من مائة منهم قبل أن يُقتل'.

وقتل، فجر الأحد، خمسون شخصًا على الأقل وأصيب 53 آخرون بجروح، جرّاء إطلاق نارٍ داخلَ ملهى ليلي في أسوأ اعتداء في تاريخ الولايات المتحدة، منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

وذكرت وكالة أعماق القريبة من داعش، أمس الأحد، أن منفذ المجزرة هو 'مقاتل' من داعش.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، إف بي آي، الأحد، أن عناصره استجوبوا في السابق مرتين منفذ الاعتداء، وهو أميركي من أصل أفغاني ويدعى عمر صديق متين (29 عاما). حيث أشار إلى أن متين، وقبل دقائق من تنفيذ الاعتداء، اتصل بأجهزة الطوارئ ليعلن 'ولاءَه' لتنظيم الدولة الإسلامية.

اقرأ/ي أيضًا | تنظيم داعش يتبنى جريمة إطلاق النار بفلوريدا

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسورية اعتداءات دموية في دول عدة، أبرزها في فرنسا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصًا. كما تبنى التنظيم اعتداءات بروكسل التي وقعت في 22 آذار/مارس وأودت بحياة 32 شخصًا.

التعليقات