إردوغان يهنئ بوتين بالعيد الوطني الروسي

وأعرب إردوغان في رسالة التهنئة إلى بوتين عن أمله بأن تعود العلاقات بين موسكو وأنقرة إلى طبيعتها وتنتقل إلى المستوى اللائق* رئيس الوزراء التركي يبعث برسالة مشابهة لنظيره التركي

إردوغان يهنئ بوتين بالعيد الوطني الروسي

وجه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة العيد الوطني الروسي، في بادرة تصالحية من أنقرة فيما تشهد العلاقات بين البلدين فتورا منذ سبعة أشهر، كما علم لدى الرئاسة التركية اليوم، الثلاثاء.

وقال مسؤول في الرئاسة إنه "نؤكد أن الرئيس وجه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة يوم روسيا" المصادف في 12 حزيران/يونيو.

وتدهورت العلاقات بين أنقرة وموسكو إلى حد كبير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما أسقطت طائرات "اف 16" تركية مقاتلة روسية على الحدود السورية.

وقال قناة "روسيا اليوم" إن إردوغان أعرب في رسالة التهنئة عن أمله بأن تعود العلاقات بين موسكو وأنقرة إلى طبيعتها وتنتقل إلى المستوى اللائق.

وجاء في الرسالة: "السيد الرئيس الموقر، نيابة عن الشعب التركي أود في شخصكم تهنئة جميع الروس بحلول يوم روسيا، وكذلك أتمنى أن تنتقل العلاقات بين روسيا وتركيا في الفترة المقبلة، إلى المستوى اللائق بها".

كذلك بعث رئيس وزراء تركيا بينالي يلديريم رسالة إلى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أعرب فيها عن أمله في أن يصل التعاون بين الدولتين في القريب العاجل إلى المستويات الضرورية التي تلبي المصالح المشتركة للشعبين. قائلا: "ومن خلالكم، أود أن أتمنى للشعب الروسي الرفاه والازدهار".

التعليقات