نيويورك: إصابة شاب بجروح خطرة في انفجار بسنترال بارك

لم يحدد سبب الانفجار الذي يأتي في حين تستعد الولايات المتحدة بعيد الاستقلال، بينما قال خبير متفجرات إن لا شيء يؤكد أن الأمر يتعلق بعبوة ناسفة وضعت لإيذاء الناس

نيويورك: إصابة شاب بجروح خطرة في انفجار بسنترال بارك

نقل الجريح من سنترال بارك، أمس (رويترز)

جرح شاب أمس، الأحد، في انفجار غرض لم يحدد في حديقة سنترال بارك في مانهاتن بمدينة نيويورك، مما أدى إلى بتره ساقه جزئيا، بحسب رجال إطفاء.

وقال لي جونس من شرطة نيويورك أن الشاب كان يجول مع صديقين حين "داس على حجر وحدث نوع من الانفجار وأصيب في الرجل اليسرى". وقال متحدث باسم خدمة الإطفاء بنيويورك "يبدو أن (ساقه) بترت جزئيا".

وسمع مراسل لوكالة فرانس برس دوي الانفجار من على بعد بضع عشرات من الأمتار من المكان.

ولم يحدد سبب الانفجار حتى الآن الذي يأتي في حين تستعد الولايات المتحدة ونيويورك للاحتفال اليوم الاثنين بعيد الاستقلال وهي مناسبة يكثر فيها استخدام الألعاب النارية.

وخلال مؤتمر صحافي قال مساعد رئيس شرطة نيويورك إن التحقيق لم يتح حتى الآن معرفة ما إذا كانت العبوة يدوية الصنع أو من التي تباع في المتاجر.

وقال خبير إزالة الألغام مارك توري إن لا شيء يؤكد "أن الأمر يتعلق بعبوة ناسفة وضعت لإيذاء الناس".

ومنذ بداية الأسبوع كثفت السلطات التحذيرات من الألعاب النارية للهواة.

من جهة أخرى أعلن وزير الأمن الداخلي جيه جونسون تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات ومحطات النقل البري ومراكز العبور الأخرى لمناسبة عطلة نهاية أسبوع الرابع من تموز/يوليو وإثر الاعتداء على مطار اسطنبول الثلاثاء الماضي الذي خلف 45 قتيلا.

التعليقات