تركيا: الجيش يقصف مواقع كردية ويقتل قرابة 30 عنصرا

قال مسؤولون عسكريّون إنّ الجيش التّركيّ قتل 35 مسلّحًا من حزب العمّال الكردستانيّ، بعد أن حاولوا اقتحام قاعدة في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد، في وقت مبكّر من اليوم السّبت.

تركيا: الجيش يقصف مواقع كردية ويقتل قرابة 30 عنصرا

ذكرت هيئة الاركان التّركيّة، اليوم السّبت، أنّ 27 شخصًا من مسلّحي حزب 'العمّال الكردستانيّ' قتلوا في غارة جويّة وعمليّة بريّة بولاية هكاري، جنوب شرق تركيا، طبقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التّركيّة للأنباء.

وقال مسؤولون عسكريّون إنّ الجيش التّركيّ قتل قرابة 30 مسلّحًا من حزب العمّال الكردستانيّ، بعد أن حاولوا اقتحام قاعدة في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد، في وقت مبكّر من اليوم السّبت.

وأضاف المسؤولون أنّ عدد قتلى اشتباكات وقعت أمس الجمعة في هكاري ارتفع إلى ثمانية جنود مع إصابة 25 آخرين.

الأركان التركية: ارتفاع عدد قتلى هجوم هكّاري إلى 8

قتل 3 جنود أتراك متأثّرين بجروح أصيبوا بها أمس، جرّاء هجوم نفّذه عناصر منظمة 'بي كا كا' التي يعتبرها النّظام التّركيّ إرهابية، في قضاء 'جوقورجا' بولاية هكّاري جنوب شرقي تركيا، ليرتفع عدد القتلى إلى 8.

وأضاف بيان، صدر اليوم السبت عن رئاسة الأركان التّركيّة، أنّ عدد الجنود الذين قضوا جرّاء الهجوم ارتفع إلى 8 فيما وصل عدد الجرحى 19 جنديًا.

وقتل 5 جنود، أمس الجمعة، وأصيب 8 آخرون بجروح، جرّاء هجوم نفّذه عناصر منظّمة 'بي كا كا'، في قضاء جوقورجا.

ووفق معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر عسكريّة (فضّلت عدم كشف هويتها)، فإنّ عناصر من المنظّمة الكرديّة التي تعنبر إرهابيّة من قبل تركيا، أطلقت النّيران على مجموعة من الجنود، خلال قيامهم بعمليّة تمشيط في الطّريق الواصل بين جوقورجا، ومركز الولاية الذي تتبعه.

ودأبت 'بي كا كا' على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر، تستهدف مدنيّين وعناصر الأمن، جنوبيّ، وجنوب شرقيّ البلاد، ما يستدعي قيام قوّات الأمن والجيش التّركيّ، بشنّ هجمات على مواقع التّنظيم ردًّا على هجماته.

التعليقات