يلدريم: 8 قتلى و100 جريح بانفجار دياربكر

مسؤولون أمنيون أتراك يقولون إن عددا من الأشخاص أصيبوا في انفجار قوي، لم يعرف سببه، وقع اليوم، الجمعة، أمام مبنى للشرطة في مدينة دياربكر ذات الغالبية الكردية

يلدريم: 8 قتلى و100 جريح بانفجار دياربكر

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديريم، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 100 بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم، الجمعة، مبنى للشرطة في دياربكر جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية واتهم حزب العمال الكردستاني بارتكابه.

وقال يلديريم إنه "لدينا حتى الآن ثمانية قتلى بينهم شرطيان". وأضاف أن حزب العمال الكردستاني "كشف مجددا عن وجهه الغادر... لقد فجروا سيارة محشوة بالمتفجرات".

ووقع الانفجار بعد توقيف رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي المدافع عن القضية الكردية وعدد من نوابه خلال الليل.

وكان مسؤولون أمنيون أتراك قالوا صباحا إن شخصا قتل وأصيب نحو 30 آخرين في انفجار قوي وقع اليوم، الجمعة، أمام مبنى للشرطة في مدينة دياربكر ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق تركيا.

قال بيان صادر عن ولاية دياربكر، إن التفجير الذي وقع بالقرب من مبنى أمني في مركز الولاية اليوم، نفذته عناصر من منظمة 'بي كا كا' (حزب العمال الكردستاني)، باستخدام سيارة مفخخة.

ويضم المبنى الذي وقع التفجير بالقرب منه إدارة شعبتي مكافحة الإرهاب، وقوات مكافحة الشغب في ولاية ديار بكر.

وقالت وكالة 'فرانس برس' إن الانفجار الذي وقع في منطقة باغلار، سمع دويه عن بعد خمسة كيلومترات عن مبنى الشرطة. وقال صحافي من 'فرانس برس' إن عامودا من الدخان الأبيض يغطي مكان الانفجار.

وتابع الصحافي أنه سمع إطلاق نار بعد الانفجار.

وقال المسؤولون الأمنيون لفرانس برس، بداية، إن نحو عشرين شخصا جرحوا، وصفت اصابة اثنين منهم بأنها خطيرة، وأرسلت سيارات إسعاف إلى المكان. وتحدثت أنباء لاحقة عن مقتل شخص وإصابة 30 في الانفجار.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: مقتل 3 جنود بهجومين لحزب العمال الكردستاني

ويأتي هذا الانفجار بعد ساعات على توقيف رئيسي 'حزب الشعوب الديموقراطي' وعدد من نواب هذا الحزب الموالي للأكراد في البلاد في إطار تحقيق 'لمكافحة الإرهاب' مرتبط بمتمردي حزب العمال الكردستاني.

التعليقات