برلين: منفذ عملية الدهس قد يكون طليقا

مصادر أمنية إيطالية تقول إن الشاحنة التي استخدمت في حادث الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في برلين أمس انطلقت من إيطاليا يوم الجمعة الماضي

برلين: منفذ عملية الدهس قد يكون طليقا

حذر قائد الشرطة في برلين، كلاوس كانت، اليوم الثلاثاء، من أن "مجرما خطيرا" ارتكب اعتداء الدهس بشاحنة في سوق عيد الميلاد، وأنه قد يكون لا يزال طليقا، داعيا إلى "مزيد من اليقظة".

وقال كلاوس كانت "ربما يكون هناك مجرم خطير في المنطقة، وهذا بالطبع ما يثير قلق الناس" بعد أن أعرب عن شكوكه حيال أن يكون طالب اللجوء الباكستاني المحتجز وراء الاعتداء الذي أدى الإثنين التي مقتل 12 شخصا.

وأضاف "نعمل لتعزيز التدابير الأمنية. هناك حاجة إلى مزيد من اليقظة".

وقالت مصادر أمنية ألمانية إن منفذ الاعتداء لا يزال طليقا ومسلحا، وأنه من الممكن أن يتسبب بأضرار شديدة.

إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مصادر أمنية رفيعة المستوى، لم تسمها، القول إن الشاحنة التي استخدمت في حادث الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في برلين أمس انطلقت من إيطاليا يوم الجمعة الماضي.

وأفادت المصادر بأن الشاحنة نقلت صفائح تجليد من الصلب من مصنع بالقرب من ميلانو، وعبرت الحدود الإيطالية النمساوية من معبر برينر الساعة السادسة مساء تقريبا، 17:00 بتوقيت غرينتش، في السادس عشر م الشهر الجاري.

ولم تتم الإشارة إلى أي ارتباط آخر بين إيطاليا والهجوم.

يذكر أن الهجوم قد تسبب بمقتل 12 شخصا وإصابة العشرات في برلين.

وعلى صلة، أعلن رئيس هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا، هولجر مونش، اليوم الثلاثاء أنه تم تحديد هوية ستة من قتلى هجوم الدهس.

وأوضح مونش أن الضحايا الذين تم تحديد هويتهم ألمان.

من ناحية أخرى، قال مونش إن وضع التهديد الأمني لم يطرأ عليه تغيير حتى بعد هجوم أمس، مؤكدا أن سلطات الأمن كانت تصنف وضع التهديد الأمني قبل وقوع الهجوم بأنه جدير بالأخذ على محمل الجد، 'وقد تأكد صحة هذا التقدير'.

التعليقات