هولندا منعت هبوط وزير تركي فسافرت الوزيرة برًا

​في رد على منع هولندا وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، من الهبوط على أرضها للمشاركة في تجمع تركي داعم للاستفتاء، قررت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، اليوم السبت، التوجه إلى مدينة روتردام الهولندية عن طريق البر.

هولندا منعت هبوط وزير تركي فسافرت الوزيرة برًا

مولود جاووش أوغلو (رويترز)

في رد على منع هولندا وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، من الهبوط على أرضها للمشاركة في تجمع تركي داعم للاستفتاء، قررت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، اليوم السبت، التوجه إلى مدينة روتردام الهولندية عن طريق البر.

وذكر بيان نشرته وزارة الأسرة التركية، أن 'الوزيرة ستتوجه إلى روتردام برا من ألمانيا التي تتواجد فيها حاليا'.

جدير بالذكر، أن السلطات الهولندية أعلنت سابقا إلغاء فعاليات تتعلق بالاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية في تركيا، والتي كانت الوزيرة التركية تعتزم المشاركة فيها.

من جانب آخر، أعلن مركز تنسيق الانتخابات لحزب العدالة والتنمية التركي في روتردام، إلغاء فعالية كان جاووش أوغلو، سيشارك فيها اليوم.

وقبل أيام منع عدد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا، برامج لوزراء أتراك كان مقررًا إقامتها على أراضيها، لحث الناخبين الأتراك للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها منتصف نيسان/ أبريل المقبل.

وعلق إردوغان من إسطنبول على القرار الهولندي قائلا 'هذه بقايا من النازية، هؤلاء فاشيون'، ومضى يقول 'امنعوا وزير خارجيتنا من القدوم قدر ما تشاؤون، ولنر من الآن فصاعدا كيف ستهبط رحلاتكم في تركيا'.

وأسف رئيس الوزراء الهولندي لاضطراره إلى اتخاذ قرار بمنع زيارة الوزير التركي، مذكرا بأن تركيا 'حليفة ضمن حلف شمال الأطلسي'، قبل أن يتدارك 'أعتقد فعلا أننا اتخذنا القرار الصائب'.

التعليقات