ماتيس: ترامب لم يعلق على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا

جاءت عملية الإطلاق الفاشلة من الساحل الشرقي بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في بيونغيانغ. وحذرت كوريا الشمالية من توجيه ضربة نووية ضد الولايات المتحدة إذا تعرضت لاستفزاز

ماتيس: ترامب لم يعلق على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا

(رويترز)

قال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، في بيان الليلة الماضية، إن الرئيس دونالد ترامب علم بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وأضاف أن ترامب لم يكن لديه تعليق آخر على هذه المسألة.

وقالت القيادة الأميركية في المحيط الهادي إن صاروخا كوريا شماليا 'انفجر بشكل شبه فوري' لدى اختبار إطلاقه اليوم، الأحد، وذلك قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، لكوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة لكوريا الشمالية.

وجاءت عملية الإطلاق الفاشلة من الساحل الشرقي بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في بيونغيانغ، في الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة ظهرت فيه على ما يبدو صواريخ باليستية جديدة.

وحذرت كوريا الشمالية من توجيه ضربة نووية ضد الولايات المتحدة إذا تعرضت لاستفزاز. وقالت إنها طورت وستطلق صاروخا يمكن أن يضرب البر الأميركي ولكن مسؤولين وخبراء يعتقدون إنه مازال أمامها بعض الوقت قبل امتلاك التكنولوجيا اللازمة لذلك.

وقال مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان إن 'كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ لم يتم تحديده من مكان قريب من منطقة سينبو هذا الصباح ولكن من المعتقد أنه فشل'.

وقالت القيادة الأميركية في المحيط الهادي إن الصاروخ 'انفجر بشكل شبه فوري'. وأضافت أنه يجري تحليل نوع الصاروخ.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر في المخابرات الكورية الجنوبية لم تكشف اسمه قوله إن الصاروخ لم ينطلق بعيدا عن موقع إطلاقه من البر.

التعليقات