لوبان ترد على دعوة زيدان إلى عدم التصويت لها

زيدان: "الرسالة هي دائما ذاتها، كما في 2002، أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية. يجب تجنب ذلك التصويت للوبان بأقصى ما يمكن".

لوبان ترد على دعوة زيدان إلى عدم التصويت لها

ردت مارين لوبان، زعيمة الحزب اليميني المتطرف 'الجبهة الوطنية'، والمترشحة المتأهلة للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، على تصريحات أسطورة كرة القدم، زين الدين زيدان، والتي دعا فيها الفرنسيين إلى تفادي التصويت لصالح لوبان.

وقالت المترشحة اليمينية المتطرفة، إنها 'متعجبة كيف يمكن لزيدان أن يعطي نصائح للفرنسيين في السياسة'.

وأضافت في تصريح لقناة 'بي أف أم تيفي' الفرنسية، أنه يمكن تفهم رأي زيدان لو أنه تحدث في كرة القدم، وأعطى نصائح حولها، 'لكن لا يمكنه أن يقدم نصائح في السياسة'.

واتهمت مارين لوبان في ردها زيدان بالتشجيع على انتخاب منافسها ماكرون 'لأن هذا الأخير يشجع في برنامجه على إعفاء أصحاب الثروات الكبيرة والمليارديرات من الضرائب، وزيدان أحدهم'.

وكان زيدان دعا، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي، إلى تجنب التصويت لمرشحة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وقال في دعوة واضحة إن 'الرسالة هي دائما ذاتها، كما في 2002، أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية'. وتابع قائلا: 'يجب تجنب التصويت للوبان بأقصى ما يمكن، ليس هناك شي على الإطلاق فيما يخص المتطرفين'.

ووفق النتائج الأولية، حلّ ماكرون بالمركز الأوّل بـ23.7% من أصوات الناخبين، في حين حصدت لوبان 21.7% من الأصوات، لتحتل بذلك المركز الثاني.

وبذلك يخوض المرشحان الدورة الثانية من الاقتراع المقرر في 7 مايو/أيار المقبل.

التعليقات