عشرة ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عن "الجولاني"

موقع "مكافآت من أجل العدالة"، أنشئ من قبل وزارة الخارجية الأميركية لمكافحة ما تصفه واشنطن بـ"الإرهاب الدولي"، وتتم إدارته بواسطة مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

عشرة ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عن "الجولاني"

(الجولاني.. أبو أشرف أو الشيخ الفاتح)

أعلن موقع 'مكافآت من أجل العدالة'، الأميريكي الرسمي، عن عرض بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن المدعو 'أحمد حسين الشرع' والذي يوصف بأنه 'القائد العسكري في هيئة 'تحرير الشام'، أبو محمد الجولاني.

وتقول الوسائل الإعلامية التي نشرت الخبر، إن الموقع أورد معلومات عن 'الجولاني'، تتعقب مسيرته منذ إعلان البيعة لتنظيم القاعدة وزعيمه، أيمن الظواهري، في نيسان/أبريل 2013، مرورا بإعلان فك الارتباط وتغيير المسمى إلى 'فتح الشام'.

وأشار المصدر إلى أن إعلان فكّ الارتباط تم في أيلول/ سبتمبر 2016، وهو الظهور الأول للجولاني بوجهه، وتأكد حينها أن اسمه 'أحمد حسين الشرع'.

وحدّد الموقع مولد الجولاني بين عامي 1975 و1979، موضحا أنه 'يطلق عليه، إلى جانب أبو محمد، أسماء أخرى كـ أبو أشرف والشيخ الفاتح'، معتبراً أن 'النصرة ماتزال تابعة لتنظيم القاعدة، وأن الجولاني مايزال زعيمها، وهي نواة الهيئة'.

واتهم الإعلان الجبهة 'بهجمات إرهابية استهدفت المدنيين، منها اختطاف 300 مدني كردي، وإطلاق سراحهم فيما بعد، والإعلان عن مذبحة بحق 20 من سكان قرية قلب لوزه (الدرزية) في محافظة إدلب'.

يشار إلى أن موقع 'مكافآت من أجل العدالة'، أنشئ من قبل وزارة الخارجية الأميركية، عام 1984، لمكافحة ما تصفه واشنطن بـ 'الإرهاب الدولي'، وتتم إدارته بواسطة مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

 

التعليقات