عقوبات أميركية جديدة على روسيا تشمل دونباس

قالت الوزارة في بيان، نقلته "رويترز" إن قائمة الأفراد والكيانات المشمولين في العقوبات الجديدة تتضمن 19 شخصًا و 19 منظمة.

عقوبات أميركية جديدة على روسيا تشمل دونباس

حمهورية القرم (أرشيف)

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، مزيدًا من العقوبات على موسكو من خلال إضافة 38 فردا ومنظمة إلى قائمة العقوبات المتعلقة بالأنشطة الروسية في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان، نقلته 'رويترز' إن قائمة الأفراد والكيانات المشمولين في  العقوبات الجديدة تتضمن 19 شخصًا و 19 منظمة.

من جهتها أوردت صحيفة 'إزفستيا' الروسية أن العقوبات الأميركية الجديدة، طالت نائب وزير الاقتصاد الروسي، سيرغي نازارف، ورئيس دائرة الهجرة الاتحادية الروسية في القرم، بيتر باروش، ورئيس مجلي إدارة البنك الوطني المركزي لمعاهدة حظر الانتشار النووي، أندريه ميلينكوف.

وأضافت الصحفية أن العقوبات شملت مسؤولين وشخصيات في 'جمهورية دونباس' غير المعترف بها،  من ضمنهم، وزير الشؤون الداخلية، إيغور كورنيت، ووزير أمن الدولة، ليونيد باسثنيك، والقائم بأعمال الوزيرة، نتاليا خرشوف، ووزير الدفاع المدني والطوارىء، أليكس كوستروفيتسكي، ووزير الداخلية، أليكسي ديكي، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني المركزي، إيرينا نيكيتينا وعددا آخر من 'المتنفذين' ممن على صلة بالإزمة حول القرم بين أوكرانيا وروسيا.

يذكر أن قيادات جمهورية لوجانسك الشعبية، (المعلنة من طرف واحد) تدعو إلى إجراء استفتاء عام حول انضمام إقليم دونباس الأوكرايني إلى روسيا بنفس النهج الذي سارت عليه شبه جزيرة القرم.

 

التعليقات