الاتحاد الأوروبي يوسّع عقوباته على كوريا الشمالية

تفرض لائحة العقوبات وفق التعديلات الجديدة بشكل إجمالي حظرا على 62 مسؤول شمالي و50 مؤسسة كورية شمالية، منهم 41 مسؤول و7 مؤسسات فرض عليها الاتحاد الأوروبي حظرا بشكل مستقل.

الاتحاد الأوروبي يوسّع عقوباته على كوريا الشمالية

(أ.ف.ب)

وسّع الاتحاد الأوروبي من عقوباته على كوريا الشمالية 'لاستمرار أعمالها الاستفزازية، وذلك عبر إضافته تسعة أفراد وأربع مؤسسات كورية شمالية جدد إلى قائمتها السوداء'.

وجاء في بيان صحافي نشره اليوم الخميس، على موقعه الإلكتروني، أن مصرف التجارة الأجنبية 'أف تي بي' الحكومي الكوري الشمالي قد أُضيف حديثا إلى قائمة العقوبات.

ويخضع المحظورين بموجب العقوبات الأوروبية إلى تجميد أصولهم بأروربا ومنع دخولهم إليها.

وتأتي العقوبات في إطار الحزمة الموسعة من العقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي مؤخرا، ردا على الأنشطة الصاروخية المحظورة لبيونغيانغ.

وتُفرض لائحة العقوبات وفق التعديلات الجديدة بشكل إجمالي حظرا على 62 مسؤول شمالي و50 مؤسسة كورية شمالية، منهم 41 مسؤول و7 مؤسسات فرض عليها الاتحاد الأوروبي حظرا بشكل مستقل.

يذكر أن مجلس الأمن فرض قيودا دولية إضافية على كوريا الشمالية، السبت الماضي، من شأنها أن تخفض إلى ملياري دولار عائداتها من الصادرات السنوية البالغة ثلاثة مليارات دولار.

وذلك بسبب التجربتين اللتين أجرتهما بيونغ يانغ على صواريخ باليستية عابرة للقارات في تموز/يوليو.

ويحظر القرار على كوريا الشمالية تصدير الفحم والحديد، والحديد الخام، والرصاص، والرصاص الخام، والمنتجات البحرية الغذائية.

كما ينص القرار على منع الشركات العالمية من إقامة مشاريع مشتركة مع الشركات الكورية الشمالية، ويقضي بتحديد السفن التي تخرق العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، ومنعها من دخول الموانئ في جميع أنحاء العالم.

 

التعليقات