اليمين الأميركي المتطرف ينظم تظاهرة اليوم في بوسطن

يستعد ناشطو اليمين المتطرف الأميركي، ومناهضوهم، اليوم السبت، لمواجهات محتملة قد تحصل في تظاهرة مخطط لها في المنتزه العام في "بوسطن كومون" في مدينة بوسطن لولاية ماساتشوستس

اليمين الأميركي المتطرف ينظم تظاهرة اليوم في بوسطن

اعتداءات النازيين الجدد السبت الماضي (أ ف ب)

يستعد ناشطو اليمين المتطرف الأميركي، ومناهضوهم، اليوم السبت، لمواجهات محتملة قد تحصل في تظاهرة مخطط لها في المنتزه العام في "بوسطن كومون" في مدينة بوسطن لولاية ماساتشوستس.

ويتوقع أن ينظم ناشطو اليمين المتطرف تظاهرة، مساء اليوم، بعد أسبوع من الأحداث العنيفة في فيرجينيا، والتي قتلت فيها امرأة في هجوم إرهابي نفذه أحد ناشطي اليمين بمركبة.

وجاء أنه يخشى من أن التظاهرة، التي حصلت على ترخيص من الشرطة، قد تجر إليها آلاف المتظاهرين من الطرفين، كما يخشى من حدوث مواجهات بينهما.

وأعلن قائد شرطة بوسطن أنه سيتم نشر قرابة 500 شرطي في المنطقة، للحفاظ على مسافة بين الطرفين لتجنب وقوع حوادث عنف.

وجاء أن منظمي التظاهرة، التي يطلقون عليها "تظاهرة من أجل حرية التعبير"، حاولوا إبعاد أنفسهم عن "النازيين الجدد" وأنصار التفوق العرقي الأبيض والمنظمات الأخرى التي شاركت في تشارلوتسفيل، السبت الماضي. ولكن مناهضيهم يعبرون عن مخاوف من مشاركة اليمين المتطرف والعنصري في التظاهرة.

وعلم أنه يجري العمل على تنظيم تظاهرات أخرى في أطلنطا ودالاس.

وأدان ناشطون من منظمة "Black Lives Matter"، وتنظيمات أخرى العنصرية واللاسامية، ويخططون لتنظيم مسيرة احتجاج بديلة في بوسطن. كما تخطط منظمة حقوقية أخرى للتظاهر على مدرجات مبنى حكومة ماساتشوستس المطل على المنتزه.

التعليقات