أسعار النفط تهبط لليوم الثاني متأثرة بأحداث كردستان

الانخفاض غير المتوقع لمخزونات الخام الأميركية، ساعد في إبقاء الأسعار قرب أعلى مستوى في 26 شهرا الذي بلغته الأسبوع الحالي، بحسب ما أفاد به تقرير لوكالة "رويترز".

أسعار النفط تهبط لليوم الثاني متأثرة بأحداث كردستان

(رويترز)

واصلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، خسائرها لليوم الثاني على التوالي، متأثرة بتهديدات تركيا المتكررة بقطع صادرات النفط من إقليم كردستان العراق، لتقترب من 60 دولارا للبرميل، يوم الاثنين، لأول مرة منذ حزيران/يونيو 2015.

لكن الانخفاض غير المتوقع لمخزونات الخام الأميركية، ساعد في إبقاء الأسعار قرب أعلى مستوى في 26 شهرا الذي بلغته الأسبوع الحالي، بحسب ما أفاد به تقرير لوكالة "رويترز".

وتراجعت المخزونات الأميركية 761 ألف برميل الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بتعزيز الإنتاج وهو ما خالف توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاعها للأسبوع الرابع على التوالي.

إلى ذلك، أثر ارتفاع الدولار لأعلى مستوى خلال شهر مقابل اليورو، في أعقاب تلميح رئيسة البنك المركزي الأميركي إلى استمرار رفع سعر الفائدة، على أسواق السلع الأولية وأصاب أسعار النفط بالضعف.

وبقيت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني في الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش منخفضة 31 سنتا إلى 58.13 دولار للبرميل، في حين لم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم نوفمبر تشرين الثاني واستقرت عند 51.88 دولار للبرميل.

يشار إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأميركية تعلن بيانات المخزونات الرسمية في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، يوم الأربعاء.

 

التعليقات