مخاوف من التخمة توقف موجة صعود النفط

لا تزال هناك مخاوف بشأن نمو صادرات الخام الأميركي "التي يحفزها خصم كبير لخام غرب تكساس الوسيط إلى أسعار خام برنت، والذي يجعل الخام الأميركي أكثر قدرة على المنافسة".

مخاوف من التخمة توقف موجة صعود النفط

(عاملان بمصفاة للنفط في الصين- رويترز)

هبطت أسعار النفط أكثر من اثنين في المئة منهية بذلك أطول موجة ارتفاع لخام القياس العالمي مزيج برنت في 16 شهرا، والتي استمرت عدة أسابيع، مع عودة المخاوف بشأن فائض المعروض.

وافاد تقرير لرويترز بأن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت 2.4 بالمئة، أو ما يعادل، 1.38 دولار، في التسوية إلى 55.62 دولار للبرميل منهية سلسلة من المكاسب استمرت خمسة أسابيع كانت الأطول منذ حزيران/يونيو 2016.

وعلى أساس أسبوعي، خسر برنت 3.3 بالمئة.

في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.50 دولار، أو ما يعادل ثلاثة بالمئة، إلى 49.29 دولار للبرميل خلال الجلسة لينهي الأسبوع منخفضا 4.6 بالمئة.

تصريحات بوتين

من جهتها، "أوضحت" روسيا، الجمعة، تصريحات كان أدلى بها الرئيس، فلاديمير بوتين، بشأن سوق النفط هذا الأسبوع قائلة إن "الرئيس لم يقترح تمديد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط، لكنه قال إنه يقر بأن ذلك أمر محتمل".

ودعم احتمال تمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين من بينهم روسيا الأسعار في الجلسات السابقة.

بدوره، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، الخميس، إن المملكة تبدي "مرونة" بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2018.

لكن لا تزال هناك مخاوف بشأن نمو صادرات الخام الأميركي "التي يحفزها خصم كبير لخام غرب تكساس الوسيط إلى أسعار خام برنت، والذي يجعل الخام الأميركي أكثر قدرة على المنافسة"، يوضّح تقرير "رويترز".

وأظهر تقرير "بيكر هيوز" الأسبوعي بشأن منصات الحفر الأميركية، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، أن عدد الحفارات هبط للأسبوع الرابع في الأسابيع الخمسة الماضية.

 

التعليقات