عاصفة بالبرلمان البريطاني: اتهام كوربين بوصف ماي بـ"المرأة الغبية"

طالب عدّة نواب محافظين من البرلمان، معاقبة كوربين بسبب المصطلح الذي زُعم أنه وصف ماي به، لما فيه من تلميحات ذكورية وإهانة بشكل عام، فيما ينفي الأخير التهمة التي وجُهت إليه...

عاصفة بالبرلمان البريطاني: اتهام كوربين بوصف ماي بـ

(أ ب)

اتهم نواب بريطانيون من حزب المحافظين الحاكم زعيم حزب العمال، المعارض الأقوى لحكومتهم، جيريمي كوربين، بإهانة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، في جلسة برلمانية اليوم، الأربعاء.

وادعى المحافظون أن كوربين وصف ماي بـ"المرأة الغبية" بعد أن سخرت من اقتراحه لحجب الثقة عنها بسبب أزمة عدم توصلها لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل الخروج منه في الخطّة الحكومية التي عُرفت إعلاميا باسم "بريكست".

وفيما لم تُسمع كلمات كوربين في المجلس البرلماني، إلا أن المحافظين يدعون أن الكاميرا التي صورت الاجتماع وثقته عندما كان يُتمتم تلك الكلمات.

وطالب عدّة نواب محافظين من البرلمان، معاقبة كوربين بسبب المصطلح الذي زُعم أنه وصف ماي به، لما فيه من تلميحات ذكورية وإهانة بشكل عام، فيما ينفي الأخير التهمة التي وجُهت إليه. وقال المتحدث باسم حزب العمال، أن رئيسه، قال "أشخاص أغبياء"، ولم يوجه الإهانة إلى ماي بشكل خاص.

وقال المحافظون إن على كوربين الاعتذار أمام البرلمان والتراجع عن الإهانة، فيما يرفض الأخير هذه الادعاءات، ويعتزم إصدار تصريح رسمي حول الموضوع، مساء اليوم الأربعاء.

وعمت المجلس حالة من الفوضى بعد أن تبادل الطرفين الاتهامات وسط مساءلة رئيسة الوزراء، حول فشلها حتى اللحظة بتوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست".

وسخرت ماي خلال الجلسة من كوربين بعد أن قدم في وقت سابق من الأسبوع الحالي، اقتراح لحجب الثقة عنها.

وكانت ماي أعلنت يوم أول من أمس الإثنين، عن تأجيل تصويت البرلمان على خطة "بريكست" لكانون ثاني/ يناير المقبل.

 

التعليقات