كندا تحظر استيراد الألمنيوم والفولاذ من روسيا

يشمل الحظر "الألمنيوم الخام، ورقائق الألمنيوم والمنتجات النهائية، بما في ذلك الحاويات والأدوات المنزلية الأخرى المصنوعة من الألومنيوم".

كندا تحظر استيراد الألمنيوم والفولاذ من روسيا

(Gettyimages)

حظرت الحكومة الكندية استيراد الألمنيوم والصلب من روسيا كخطوة إضافية في سياق "قطع أو الحد من الإيرادات" الروسية التي "تستخدمها لتمويل الحرب" التي تشنها في أوكرانيا.

وتمثل هذه الواردات قرابة 250 مليون دولار كندي (170 مليون يورو) في 2021، بحسب بيانات حكومية كما جاء في تقرير لوكالة أ ف ب.

ويتزامن الحظر الكندي مع بدء سريان زيادة في التعريفات الجمركية على واردات الألمنيوم الروسي بنسبة 200% التي أعلنتها الولايات المتحدة، الشهر الماضي، كما ويأتي في أعقاب حظر مشابه على الصلب الروسي فرضه الاتحاد الأوروبي، العام الماضي.

وبحسب بيان صدر عن نائبة رئيس الوزراء الكندي، كريستيا فريلاند، الجمعة، "كندا وشركاؤها قد سبق لهم أن فرضوا عقوبات على البنك المركزي الروسي، ووضعوا سقفًا لسعر النفط والغاز الروسيَين".

كما وأوضح البيان أنه "نحن الآن نحرص على ألا يتمكن بوتين من تمويل حربه من خلال بيع الألمنيوم والفولاذ لكندا، من خلال تنسيق جهودنا مع جهود الولايات المتحدة اليوم".

يشار إلى أن قرار الحكومة الكندية الجديد يشمل "كل منتجات الألمنيوم من روسيا، مثل الألمنيوم الخام، ورقائق الألمنيوم والمنتجات النهائية، بما في ذلك الحاويات والأدوات المنزلية الأخرى المصنوعة من الألومنيوم.

التعليقات