قصف مخيم اليرموك بالبراميل المتفجرة

شن الطيران الحربي التابع للنظام هجوما على مخيم اليرموك بـ 3 براميل متفجرة نتج عنها زلزال هز أركان المخيم.

قصف مخيم اليرموك بالبراميل المتفجرة

شن الطيران الحربي التابع للنظام السوري هجوما على مخيم اليرموك بـ 3 براميل متفجرة نتج عنها زلزال هز أركان المخيم، حسبما ذكرت مصادر في المخيم.

وقالت المصادر إن برميلا سقط في شارع سعيد العاص بمحيط مسجد فلسطين، وسقط آخرفي شارع صفد ولم يحدد موقع سقوط الثالث، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي وقت سابق أكد شهود داخل المخيم أن خط المواجهات انتقل إلى منطقة شارع لوبية، في حين شن طيران النظام غارتين جويتين على المخيم وسط تواصل سقوط قذائف الهاون بوتيرة قذيفة كل 5 دقائق.

وأضافوا أن قوات النظام  قصفت الأحياء المدنية في المخيم بعدة صواريخ أرض- أرض سقطت في شارع اليرموك.

وأعلن المقاتلون الذين يتصدون لـ 'داعش' أنهم أحرزوا تقدما بشرق مخيم اليرموك، كما أعلن تحالف لفصائل فلسطينية في المخيم عن تمكنه من التقدم ببعض مناطق في المخيم وطرد مقاتلي التنظيم.

وتواصلت اليوم السبت الاشتباكات العنيفة بين مسلحين من فصائل عدة على الأطراف الشرقية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بجنوب دمشق وبين عناصر تنظيم الدولة، حيث أكدت غرفة العمليات التي تجمع عددا من الفصائل  تحت اسم 'نصرة أهل المخيم' عن سيطرة الكتائب على المركز الثقافي في المخيم وقتلها أكثر من 25 عنصرا من تنظيم الدولة.

وقالت الهيئة السورية للإعلام إن عدة كتائب ثورية تحركت لمؤازرة ثوار مخيم اليرموك، مؤكدة أنها تمكنت من السيطرة على حي المغاربة في المخيم، تزامنا مع قصف صاروخي وجوي من قبل قوات النظام مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وذكرت مصادر في المخيم أن الاشتباكات بين الجانبين تتواصل في شارعي فلسطين ولوبية ومحيط ساحة الريجة، وأن عدة جرحى سقطوا في طرفي القتال.

 

التعليقات