الكرملين يعلن مواصلة القصف في سوريا

وقال المرصد إن أكثر من 35 غارة جوية تم شنها على ريف حلب قبل ساعات من بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار

الكرملين يعلن مواصلة القصف في سوريا

أعلن الكرملين أن روسيا تواصل قصف 'التنظيمات الإرهابية' في سوريا لكنه رفض تأكيد شن غارات اليوم الجمعة خصوصا ضد معاقل فصائل مقاتلة قبل ساعات من سريان الهدنة المقررة في هذا البلد.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن 'الطيران الروسي يواصل بالتأكيد عمليته في سوريا. إنه يدعم القوات المسلحة (السورية) ويستهدف المنظمات الإرهابية، تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والمنظمات المدرجة على القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي'.

وأضاف بيسكوف أنه 'حتى بعد بدء تطبيق وقف إطلاق النار فان حملتنا ضد التنظيمات الإرهابية لن تتوقف'، مشيرا إلى أنها 'إحدى نقاط الاتفاق بين الرئيسين الأميركي والروسي'.

إلا أن بيسكوف رفض تأكيد ما إذا كانت هذه الغارات جرت اليوم بينما من المفترض أن يبدأ تطبيق وقف لإطلاق النار عند منتصف الليلة المقبلة بموجب الاتفاق الروسي الأميركي الذي تم التوصل اليه يوم الاثنين الماضي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن 'ضربات مكثفة أكثر من العادة خصوصا في الغوطة الشرقية شرق العاصمة دمشق وفي ريف حمص الشمالي ورفي ريف حلب الغربي'.

إلا أن بيسكوف اعتبر أنه 'نعرف أن المرصد قدم مرات عدة معلومات لم يتم تأكيدها مع الأسف ولا تستند إلى أي معطيات جديرة بالثقة'.

إقرأ/ي أيضا | كيري: إيران سحبت أعدادًا من قواتها خارج سوريا

وقال المرصد إن أكثر من 35 غارة جوية تم شنها على ريف حلب قبل ساعات من بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن طائرات، يعتقد انها روسية، كثفت من هجماتها منتصف ليلة الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة على مواقع تسيطر عليها قوات المعارضة في القطاع الشمال من محافظة اللاذقية ومحافظة إدلب ومحافظة حلب والمشارف الشمالية لمحافظة حماة.

التعليقات