قصف على دير الزور يوقع 17 قتيلا مدنيا

قتل 17 مدنيًا بينهم ثمانية أطفال، الإثنين، في غارات شنتها طائرات لم تعرف إن كانت سورية أو روسية، في أول أيام شهر رمضان واستهدفت سوقا مكتظا في محافظة دير الزور، شرقيّ البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قصف على دير الزور يوقع 17 قتيلا مدنيا

قصف في حي الشعار بحلب (أ.ف.ب)

قتل 17 مدنيًا على الأقل بينهم ثمانية أطفال، الإثنين، في غارات شنتها طائرات لم تعرف إن كانت سورية أو روسية، في أول أيام شهر رمضان، واستهدفت سوقًا مكتظًا في محافظة دير الزور، شرقيّ البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، 'قتل 17 مدنيًا بينهم 8 أطفال في قصف لطائرات حربية في أول أيام شهر رمضان، استهدف سوقًا شعبيًا مكتظا في بلدة الشعارة، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف دير الزور الشرقي'، موضحًا أنه 'لم يتضح إن كانت الطائرات سورية أم روسية'.

وأشار عبد الرحمن إلى أن 'عدد القتلى مرشح للارتفاع، لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة'.

وتعد هذه السوق في بلدة الشعارة، بحسب المرصد، 'سوقًا رئيسيًا لقرى وبلدات أخرى في المنطقة'.

وتستهدف منذ صباح اليوم غارات مكثفة قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، فضلًا عن الأجزاء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور، مركز المحافظة.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية منذ العام 2013 على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها، والتي تعد الأكثر إنتاجا في سورية. ويسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة، حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام.

وحقق التنظيم المتطرف منذ كانون الثاني/يناير تقدمًا في مدينة دير الزور، مسيطرًا على أحياء عدة وبات موجودًا في أكثر من 60 في المئة منها.

وتدور منذ صباح الإثنين، بحسب المرصد، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري.

التعليقات