حلب: المعارضة السورية تعلن سيطرتها على كلية المدفعية

أعلنت المعارضة السّوريّة المسلّحة، مساء اليوم الجمعة، عن إحكام سيطرتها على كليّة المدفعيّة جنوبيّ حلب، وفق ما نشرته صحيفة "العربيّ الجديد"، وذلك بعد إحكام قبضتها على "كليتيّ البيانات والتّسليح ومبنى الضّبّاط، وعلى مستودع للأسلحة.

حلب: المعارضة السورية تعلن سيطرتها على كلية المدفعية

أعلنت المعارضة السّوريّة المسلّحة، مساء اليوم الجمعة، عن إحكام سيطرتها على كليّة المدفعيّة جنوبيّ حلب، وفق ما نشرته صحيفة 'العربيّ الجديد'، وذلك بعد إحكام قبضتها على 'كليتيّ البيانات والتّسليح ومبنى الضّبّاط، وعلى مستودع للأسلحة داخل سور كليّة المدفعيّة الخاضعة لسيطرة قوّات النّظام بمنطقة الرّاموسة جنوبيّ حلب، وذلك ضمن المرحلة الثّالثة من معركة كسر حصار حلب'.

وجاء في حسابات تابعة لـ'جيش الفتح' أنّ فصيل 'جبهة فتح الشّام' ثام باستهداف كليّة المدفعيّة بعربة مفخّخة، أسفرت عن كسر خطوط الدّفاع الأولى، ثم أعقبها تمهيد مدفعيّ وصاروخيّ، قبل أن 'ينغمس مقاتلو المعارضة بين صفوف قوّات النّظام ومليشياتها، ويسيطروا على عدّة مبان هامّة في كليّة المدفعيّة'.

وأعلن مصدر عسكريّ تابع لعناصر 'جيش الفتح'، لصحيفة 'العربيّ الجديد'، أنّ المواجهات التي شهدتها الكليّة قد 'أسفرت عن مقتل العشرات من قوّات النّظام والمليشيات الموالية لها'.

اقرأ/ي أيضضًا| مقتل 10 مدنيين بينهم 7 أطفال بغارات على حلب

وشدّد على أنّ 'المعارك لن تتوقّف حتّى فكّ الحصار عن المدنيّين، بالرّغم من كثافة القصف الجويّ الرّوسيّ، الذي ساهم في إيقاف المعارك في الأيّام السّابقة'.

التعليقات