مقتل 120 جنديا من قوات النظام بمعركة تدمر

المعارك العنيفة تتواصل في تدمر بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها بغطاء من القصف الروسي المكثف والعنيف من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر.

مقتل 120 جنديا من قوات النظام بمعركة تدمر

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم (الدولة الإسلامية) 'داعش' استعاد ضاحية العامرية بأطراف مدينة تدمر وكبِّد جيش النظام السوري أكثر من 120 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال المرصد في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، اليوم الأحد، إن المعارك العنيفة تتواصل بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها بغطاء من القصف الروسي المكثف والعنيف من جانب، وتنظيم 'داعش' من جانب آخر، إثر استمرار الأخير في تنفيذ هجمات متلاحقة، تمكن فيها من استعادة السيطرة على ضاحية العامرية بشمال مدينة تدمر.

وأشار المرصد إلى سيطرة داعش على مواقع لقوات النظام وتمركز في منطقة وادي الأحمر، فيما تشهد المدينة استمرار الضربات من الطائرات الروسية والتابعة للنظام على مناطق في المدينة التي تمكن التنظيم من السيطرة عليها قبل ساعات، ليعاود الانسحاب من وسطها والتمركز في أطرافها نتيجة القصف العنيف والمكثف على المدينة من قبل الطائرات الروسية.

وكان التنظيم تمكن أمس من السيطرة على الكتيبة المهجورة غرب مطار التيفور، والسيطرة النارية على قلعة تدمر الأثرية غرب تدمر إضافة لتمكنه خلال الأيام الثلاثة الفائتة، من السيطرة على حقل المهر وحقل وشركة جحار وقصر الحلابات وجبل هيال وصوامع الحبوب وحقل جزل ومستودعات تدمر بريف حمص الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

وحسب المرصد، أسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 120 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وإصابة عشرات آخرين بجراح، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر التنظيم.

التعليقات