مصر ومنظمة التحرير تعترفان رسميا بالمجلس الوطني الليبي

قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية، إن وزير الخارجية، أعلن عتراف مصر بالنظام الجديد في ليبيا، "وقيادته الشرعية ممثلة في المجلس الليبي الانتقالي".

مصر ومنظمة التحرير تعترفان رسميا بالمجلس الوطني الليبي

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، إن وزير الخارجية، أعلن عتراف مصر بالنظام الجديد في ليبيا، "وقيادته الشرعية ممثلة في المجلس الليبي الانتقالي".

وأضافت أن ذلك جاء في بيان ألقاه محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي مشترك مع عبد المنعم الهوني، مندوب ليبيا السابق بالجامعة العربية، ممثل المجلس الانتقالي.

كما أعلن عمرو تسليم السفارة الليبية والمندوبية الدائمة لليبيا في الجامعة العربية، إلى ممثل المجلس الوطني الانتقالي.

السلطة الفلسطينية تعترف بالمجلس الوطني الليبي الانتقالي

هذا واعترفت السلطة الوطنية الفلسطينية بالمجلس الانتقالي الليبي، ممثلاً شرعيًّا للشعب الليبي، وأعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الاثنين، عن أن "دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، تعلنان اعترافهما بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي".

وتمنى أبو ردينة في بيان للشعب الليبي "الازدهار والعودة إلى الحياة الطبيعية بأسرع وقت ممكن"، مؤكدًا على احترام الشعب الليبي وإرادته، ونضاله من أجل الحرية والازدهار.

يشار إلى أن الثوار الليبيين وصلوا إلى وسط العاصمة الليبية طرابلس أمس، ولا يزال مكان القذافي ومصيره غامضين، في وقت ترددت أنباء عن اعتقال 3 من أبنائه، هم سيف الاسلام، والساعدي، ومحمد.

التعليقات