"داعش" ليبيا يسيطر على سرت ومحطتها الكهربائية

​أعلن تنظيم "داعش" في ليبيا، الذي يسمي نفسه ولاية طرابلس، عن سيطرته على مدينة سرت الليبية بالكامل، إضافة إلى محطة توليد الطاقة الكهربائية المجاورة لها، وطرد قوات "فجر ليبيا" منها.

أعلن تنظيم 'داعش' في ليبيا، الذي يسمي نفسه ولاية طرابلس، عن سيطرته على مدينة سرت الليبية بالكامل، إضافة إلى محطة توليد الطاقة الكهربائية المجاورة لها، وطرد قوات 'فجر ليبيا' منها.

وعمم التنظيم بيانًا على حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه ان عناصره استطاعوا اقتحام محطة توليد الطاقة الكهربائية والاستيلاء عليها، وطرد مقاتلي 'فجر ليبيا' منها، وبذلك سيطر التنظيم على مدينة سرت بالكامل.

وأعلن التنظيم أواخر الشهر الماضي عن سيطرته على مطار المدينة، مسقط رأس القذافي، ودفعوا بقوات فجر ليبيا إلى التراجع. واليوم شنوا حملةً عسكرية أوقعت العديد من القتلى في صفوف الأخيرة وسيطروا على سرت بالكامل.

وتعتبر محطة كهرباء سرت إحدى أهم محطات توليد الطاقة الكهربائية في ليبيا، وتزود غرب ليبيا ومناطق كثير وسط ليبيا بالكهرباء، أي أن التنظيم بات يتحكم بموارد الطاقة الكهربائية لعدة محافظات ليبية، كذلك موقعها الإستراتيجي المهم.

إقرأ أيضًا: "داعش" يبيع الفتيات في أسواق النخاسة.. بثمن علبة سجائر

التعليقات