نتائج تصويت المصريين في الخارج تشير الى تقدم ابو الفتوح وموسى في السباق الرئاسي

ببيروت اسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين في حين حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على اعلى الاصوات في عملية فرز أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا وواشنطن وبريطانيا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة بينما حصد الدكتور محمد مرسي أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج مساء الخميس.

نتائج تصويت المصريين في الخارج تشير الى تقدم ابو الفتوح وموسى في السباق الرئاسي




 
ذكر مصدر بالسفارة المصرية فى لبنان أن نتائج تصويت المصريين في انتخابات الرئاسة ببيروت اسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين في حين حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على اعلى الاصوات في عملية فرز أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا وواشنطن وبريطانيا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة بينما حصد الدكتور محمد مرسي أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج مساء الخميس.
في بيروت، تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين باجمالي 119 صوتا بنسبة 6. 32 بالمئة يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة 1. 20 بالمئة فى حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحي الذى حصل على المركز الثالث باجمالي 63 صوتا متقدما على كل من احمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسي 42 صوتا.


وأشار المصدر إلى أن المعركة الانتخابية للرئاسة المصرية تركزت بين خمسة مرشحين فقط من اجمالي ثلاثة عشرة مرشحا وان أربعة منهم لم يتخطوا الثمانية اصوات بل تراوح ثلاثة منهم ما بين 4 اصوات وصوت واحد فقط وان ثلاثة اخرين لم يحصلوا على اي صوت انتخابى في الجولة الاولى.

في النمسا، حصل المرشح لرئاسة الجمهورية د.عبدالمنعم أبو الفتوح على 223 صوتا، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتا، تلاه حمدين صباحي بـ 129 صوتا، ثم الدكتور محمد مرسي 111 صوتا، والفريق أحمد شفيق 109 أصوات وخالد علي 12 صوتا، وأخيرا الدكتور محمد سليم العوا بـ 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.

فى واشنطن، أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدي الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة، حيث حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح علي 882 صوتا يليه عمرو موسي بـ 664 صوتا تبعه في المرتبة الثالثة بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم الفريق أحمد شفيق 454 صوتا.

فى بريطانيا، حصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح على 1300 صوت فى نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن تلاه حمدين صباحي بـ 962 صوتا ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات ثم محمد مرسي بعدد أصوات 354 صوتا.


وقال السفير المصري في لندن حاتم سيف النصر "إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت في وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية في بريطانيا بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبي المرشحين في مقر اللجنة والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي تمت بشفافية".


وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الإنتخابية وكذلك مندوبي المرشحين.
حصل الدكتور محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية تلاه الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح.

وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بالخرطوم الليلة الماضية، أن الدكتور مرسي حصل على 241 صوتا، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح حصل على 139 صوتا ثم حمدين صباحي 112 صوتا، وعمرو موسى 61 صوتا.

وحسب نتائج فرز الأصوات فقد حصل المرشح أحمد شفيق على 43 صوتا وخالد علي 7 أصوات والدكتور سليم العوا 5 أصوات ومحمد عبدالفتاح فوزي عيسى صوت واحد، وهشام البسطويسي صوت واحد، بينما لم يحصل كل من أبوالعز الحريري وعبدالله الأشعل ومحمود حسام الدين وأحمد حسام خير الله على أصوات.

في باريس، حصد حمدين صباحى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في باريس حيث حصل على 687 صوتا.

وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتى أختتمت أعمال فرز الأصوات فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا، والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا، والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا، والدكتور محمد مرسي 371 صوتا.

كما حصل المرشح خالد علي، على 32 صوتا، والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا، والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا، والمرشح أبو العز الحريرى 3 أصوات.

وبلغت نسبة تصويت المصريين فى باريس 55.6 بالمئة فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم فى أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر فى مرحلة ما بعد الثورة، وجاء إجمالى عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.

وأعلن سفير مصر لدى روسيا الدكتور علاء الحديدي نتائج الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في روسيا الاتحادية.

وأوضح السفير المصري أن نتائج الانتخابات التي انتهت في الثامنة من مساء أمس بتوقيت موسكو قد أسفرت عن حصول المرشح عبدالمنعم أبوالفتوح على 37 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة البالغ عددها 117 صوتا، في حين حصل المرشح حمدين صباحي على 36 صوتا, ومحمد مرسى على 15 صوتا، وعمرو موسى على 14 صوتا.

وأشار السفير المصري إلى أن بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 8 أصوات للمرشح أحمد شفيق وثلاثة أصوات لخالد علي, وصوتان لمحمد سليم العوا, وصوت واحد لكل من المرشحين هشام البسطويسي وأبوالعز الحريري .. مشيرا إلى أن نسبة التصويت تكون بذلك قد تعدت الـ51 بالمئة.

أعلن سفير مصر لدى النرويج وأيسلندا أشرف الموافي "الجمعة" نتيجة فرز الأصوات في الإنتخابات الرئاسية التي شارك فيها أعضاء الجالية المصرية في النرويج وآيسلندا والتي إستمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالي.
وقال السفير الموافي أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تصدر النتائج ب 25 صوتا بفارق صوتين عن حمدين صباحي الذي حصل على 23 صوتا ويليهما في المرتبة الثالثة أحمد شفيق بـ16 صوتا.

وأشار إلى أن عمرو موسي ومحمد مرسي حصلا على 12 صوتا لكل منهما في حين أن محمد سليم العوا وأبو العز الحريري أحرزا صوتا واحدا.

وأوضح السفير الموافي أن عدد المصريين المقيدين في السجل الانتخابي في النرويج وآيسلندا يبلغ 306 مواطنين حضر 55 من بينهم إلى مقر السفارة في أوسلو للانتخاب وبعث 35 آخرين بمظروفات تصويتهم داخل خطابات بريدية ونوه بأنه تم فقط إستبعاد 4 مظروفات إنتخابية لوجود مخالفات واضحة بها.

وفيما يتعلق بآيسلندا أوضح السفير الموافي أن 4 مواطنين مصريين هم المسجلين فقط في أيسلندا ولكنهم للأسف لم يشاركوا في هذه الانتخابات.

جدير بالذكر أن إنتخابات الإعادة ستجرى في النرويج وآيسلندا خلال الفترة من 3 إلى 9 حزيران (يونيو) المقبل في حالة عدم حصول أحد المرشحين الرئاسيين على أعلى عدد من الأصوات في نهاية الإعلان عن النتائج الرئاسية في مصر.
وفي سويسرا وامارة ليشتنشتاين المجاورة تقدم في عملية فرز الاصوات لانتخابات الرئاسة السيد حمدين الصباحي يليه السيد عبد المنعم ابو الفتوح ثم السيد عمرو موسي وذلك وفقا للنتائج التي اعلنها الوزير المفوض عمرو عبد الوارث.
و صرح السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان بأنه تم الانتهاء من عملية فرز أصوات الناخبين المصريين باليونان الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.
وقال السفير طارق عادل في تصريح اليوم، ان عملية الفرز أظهرت تصدر السيد عمرو موسى باقى المرشحين حيث حصل على 362 صوتا مقابل 265 صوتا للفريق أحمد شفيق و170 صوتا للسيد حمدين صباحى و167 صوتا للدكتور عبد المنعم أبوالفتوح و60 صوتا للدكتور محمد مرسى.
وأضاف السفير طارق عادل , ان عدد الناخبين المصريين المسجلين في اليونان بلغ 2079 مواطنا فيما بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بالفعل 1042 شخصا بنسبة تصويت بلغت 50 بالمئة.
وأوضح طارق عادل، أن السفارة المصرية في اليونان قامت بارسال النتائج كاملة الى وزارة الخارجية التى ستقوم بارسالها الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان عملية فرز الاصوات تمت فور اغلاق صناديق الاقتراع.
وأعلن سفير مصر في الكويت عبد الكريم سليمان، أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية وصل إلي 60 ألف صوت من إجمالي 120 ألف صوت أي أن النسبة وصلت إلي 50 بالمئة من إجمالي عدد المصريين المقيمين بالكويت.
وقال السفير عبد الكريم سليمان في اتصال هاتفي مع التليفزيون المصري اليوم الجمعة، "إنه تم إغلاق أبواب التصويت في السفارة المصرية بالكويت أمس الخميس في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل بحضور 14 مندوبا للمرشحين وعدد من الإعلاميين".

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن السفارة ما زالت مستمرة في عمليات فرز الأصوات، في الوقت الحالي من أجل إرسالها لوزارة الخارجية المصرية.

أعلن السفير محمود عوف سفير مصر بالسعودية، انه من المنتظر أن تبدأ عملية فرز الأصوات في ساعة متأخرة من الجمعة في حين تتواصل حاليا عملية رصد الطرود البريدية وفحصها واستبعاد الأصوات غير المستوفية لإجراءات الإرسال البريدي، كأن يكون الصوت مكررا أو غير مرفق به صورة الإقامة أو صورة بطاقة الرقم القومي والإقرار البريدي أو أن يحتوي الطرد البريدي أكثر من صوت.

وقال محمود عوف في تصريحات له الجمعة، ان عدد الأصوات المستبعدة بلغ 4400 صوت حتي ظهر الجمعة.. مشيرا الي انه سيتم إحالة الأصوات المكررة الي اللجنة العليا للانتخابات تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ ماتراه من إجراءات في هذا الشأن.

وأوضح عوف أنه بمجرد أن تنتهي عملية الرصد الحالية للطرود البريدية ستبدأ علي الفور عملية الفرز لحوالي من 75 -80 ألف صوت في الرياض وحوالي 60 ألف صوت في جدة.. مشيرا الي أن نسبة التصويت قد تتجاوز 50 بالمئة من عدد المصريين المقيمين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 924 ر261 ألف ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44 بالمئة من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 ألف ناخب .

وقام 50 بالمئة ممن لهم حق التصويت من أبناء الجالية المصرية فى ليبيا بالإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات خلال الايام الماضية، والذين يبلغ عددهم الكلى 1300 ناخب .

وتعلن نتائج الجالية المصرية فى ليبيا عن طريق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر. وباشراف السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس تم الفرز النهائى وإحصاء الأصوات حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وسوف يتم استلام مظاريف إنتخابات جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو القادم وذلك من خلال نظام "التصويت البريدي".

 

التعليقات