الجيش المصري ينشر قواته في الشوارع تأهبًا لتظاهرات الغد

قالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن الجيش المصري نشر قوّاته في مختلف المدن المصريّة، من أجل تأمين الأهداف الحيويّة والمنشآت الهامة، وتشارك الشعب المصري احتفالات أعياد تحرير س

الجيش المصري ينشر قواته في الشوارع تأهبًا لتظاهرات الغد

الصور كما نشرها المتحدث الرسمي على صفحته الرسمية

قالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن الجيش المصري نشر قوّاته في مختلف المدن المصريّة، من أجل 'تأمين الأهداف الحيويّة والمنشآت الهامة، وتشارك الشعب المصري احتفالات أعياد تحرير سيناء'.

وأكمل البيان 'وفي هذا الإطار، قامت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمشاركة المواطنين الاحتفالات في مختلف الميادين الكبرى وتنظيم الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، مدعومة بعناصر من الصاعقة والمظلات وعناصر من قوات التدخل السريع والشرطة العسكرية، التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف المحافظات، كما قامت بإعادة تمركز الاحتياطيات لتأمين الأهداف الحيوية والمنشاَت الهامة'.

وقد رد ناشطون على ذلك، بتدشين وسم (هاشتاغ) #الحريّة_تجمعنا_25، من أجل شحذ همم الشعب المصري للنزول للميادين احتجاجًا 'بيع السيسي جزيرتي تيران وصنافير للسعوديّة'، غدًا الإثنين، الخامس والعشرين من أبريل/نيسان، الذي يصادف ذكرى تحرير سيناء.

وأبرز ما جاء على الوسم، ما قاله المغرّد عادل: نازلين ومش خايفين، بعد العرض والأرض فاضل إيه، الحريّة للخونة اللي رفضوا بيع مصر'.

في حين قال المغرّد عماد البحيري إنه ورغم 'القهر الذي استمر ثلاثة سنوات، لم أفقد الأمل لحظة أننا سنعود نستنشق مرّة أخرى نسمات الحريّة، غدًا هواء جديد تشمّه مصر'.

وقد أثنت المغرّدة جيدا على دعوة التظاهر، قائلة: ' ارحل، الأرض تصرخ تحت قدميك، رجاءً، تصرخ في قلوب أقسى من حجارتها، أفيقوا، القاتل، أهدر قيمة الحياة، واليوم قاتلهم، وغدًا هو قاتلكم'.

وقد قال المغرد أبو حبيبة 'نازلين، مع أن القوة الغاشمة معاكم، ومع أنكم تحتقرون الشعب، ولكنكم تخشون غضبتنا، لأننا إيد واحدة'.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، توعّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وعد الرّئيس المصريّ، عبد الفتاح السّيسي، ووزير الدّاخليّة، مجدي عبد الغفّار، بمواجهة 'حازمة' لأيّ محاولات 'للخروج عن القانون'، و'المساس بمؤسّسات الدّولة'، عشيّة التظاهرات دعت إليها حركات شبابيّة ومجموعات يساريّة.

وقال السّيسي في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعودة سيناء إلى مصر 'خلال الـ30 شهرًا الماضية، تمّت إعادة بناء مؤسّسات الدّولة ولأوّل مرّة يكون هناك دستور مستقرّ تمّ الاستفتاء عليه، وهناك برلمان تمّ انتخابه بشكل حرّ ولدينا حكومة ومؤسّسة رئاسة'.

 

التعليقات