20/08/2008 - 20:12

فتح التحقيق مجددا بشأن اختفاء جندي إسرائيلي قبل 11 عاما..

-

فتح التحقيق مجددا بشأن اختفاء جندي إسرائيلي قبل 11 عاما..
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه بعد 11 عاما من اختفاء الجندي الإسرائيلي غاي حفير تم فتح التحقيق مجددا من قبل الوحدة المركزية لمنطقة الجليل في الشرطة. وبحسب الصحيفة فإنه يجري من خلال التحقيق فحص إمكانية وجود معلومات لدى ذوي الجندي مرتبطة بظروف اختفائه، إلا أنهم رفضوا التعاون مع الشرطة.

يذكر أن حفير الذي خدم في وحدة المدفعية قد اختفت آثاره في السابع عشر من آب/ أغسطس 1997 في هضبة الجولان، وكان سلاحه الشخصي بحوزته. وقررت لجنة تم تشكيلها مؤخرا من قبل الشرطة أن التحقيق بشأنه لم يستنفد، وقدمت توصيات بفتح التحقيق مجددا. وفي أعقاب ذلك جرى تشكيل طاقم تحقيق خاص من محققي الوحدة المركزية للشرطة.

ونقل عن مصادر مقربة من التحقيق إن هناك علامات استفهام كثيرة بشأن العلاقة التي كانت بين الجندي وذويه، الذين زاروه قبل يومين من اختفائه بعد مقاطعة طويلة. كما تبين أنه في الأيام الأخيرة التي سبقت اختفاءه أجريت مكالمات كثيرة وطويلة بين الجندي وذويه.

وبحسب المصادر ذاتها فإن والدة الجندي رفضت المثول للتحقيق لدى استدعائها قبل عدة أسابيع، وواصلت الادعاء بأن اتجاه التحقيق يجب أن يكون باتجاه سورية. وقالت المصادر نفسها إن ذوي الجندي ظلوا يرفضون المثول للتحقيق مرة أخرى بشأن القضية.

وأكد الناطق بلسان الشرطة أنه تم تشكيل طاقم خاص للتحقيق مجددا في قضية الجندي المفقود.

يذكر في هذا السياق أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" كانت قد أشارت في وقت سابق إلى بيان نشر في شباط/ فبراير من العام الماضي 2007، موقع من قبل "لجان المقاومة لتحرير هضبة الجولان"، وهي منظمة سورية تأسست قبل أكثر من سنتين. وجاء في البيان أن الجندي المفقود بحوزتها.

وادعت والدة الجندي في حينه أنه محتجز لدى أحد التنظيمات في سورية، وأنهم ينتظرون اللحظة المناسبة للإدلاء بمعلومات مقابل مطالب.

التعليقات