31/10/2010 - 11:02

700 إصابة بأنفلونزا الخنازير في إسرائيل أسبوعيا..

تقديرات مسؤولين في وزارة الصحة تشير إلى أنه في الأسابيع القريبة سوف يصل عدد المصابين بفيروس "H1N1" إلى أكثر من 700 ألف مصاب..

700 إصابة بأنفلونزا الخنازير في إسرائيل أسبوعيا..
تشير تقارير ما يسمى بـ" المركز القومي لمراقبة الأمراض" أن 700 إسرائيلي يصابون بمرض أنفلونزا الخنازير أسبوعيا. كما تشير تقارير وزارة الصحة إلى حصول ارتفاع في عدد الإصابات بالمرض مؤخرا، وخاصة في منطقة القدس والمركز.

وتعمل وزارة الصحة على توفير التطعيمات وإجراء اتصالات مع الشركات الخمس التي تعمل على تطوير التطعيمات ضد المرض، وذلك بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الإصابات مع اقتراب الشتاء.

كما تشير تقديرات مسؤولين في وزارة الصحة إلى أنه في الأسابيع القريبة سوف يصل عدد المصابين بفيروس "H1N1" إلى أكثر من 700 ألف إسرائيلي.

وبحسب المسؤولين في وزارة الصحة فإن الأنفلونزا العادية تصيب 10% من السكان، إلا أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإصابة بأنفلونزا الخنازير إلى أكثر من ذلك.

كما تشير التقديرات إلى أن غالبية المصابين بالمرض ستكون إصاباتهم سهلة، وأن نسبة الحالات الخطيرة لن تتجاوز 0.1%. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن المعايير الصحية العالمية تشير إلى أن 0.6% من المصابين معرضين لتدهور صحي قد يؤدي إلى الوفاة.

وكانت وزارة الصحة قد قررت الأسبوع الماضي توسيع تعريف "المشتبه" بإصابتهم بالمرض، بحيث تشمل كل من تزيد درجة حرارته عن 38 درجة مئوية، بالإضافة إلى علامات أخرى مثل الرشح وألم الرأس والسعال وآلام في العضلات وضيق في التنفس.

وكانت قد حصلت الوفاة الأولى بالمرض الأسبوع الماضي في مستشفى "يوسيفطال" في إيلات، حيث توفي المرض بسبب الالتهاب الرئوي في أعقاب إصابته بالمرض.

وبحسب "مركز مراقبة الأمراض" فإن المعطيات التي تم جمعها في الأسابيع الأخيرة تشير على انتشار المرض في كافة أنحاء البلاد. كما تشير تقارير مصدرها أطباء في 25 عيادة طبية إلى حصول ارتفاع حاد في حالات الإصابة بالمرض في الأسبوع الأخير في القدس و"بين براك" ومنطقة المركز. وقبل أسبوع تم تشخيص إصابات في أشدود و"يروحام"، وحصلت ارتفاعات في الإصابة بالمرض وصفت بأنها معتدلة في منطقة حيفا وجنوب البلاد وشمالها.

التعليقات