31/10/2010 - 11:02

8 صواريخ سقطت مساء السبت؛ أشكنازي يعد سكان سديروت بالتغيير وبيرتس يوجه الاتهام إلى موفاز..

-

8 صواريخ سقطت مساء السبت؛ أشكنازي يعد سكان سديروت بالتغيير  وبيرتس يوجه الاتهام إلى موفاز..
أطلقت المقاومة الفلسطينية مساء اليوم 8 صواريخ تجاه النقب الغربي، وتسبب أحد الصواريخ باضرار لمبنى لم يحدد مكانه، ولم يوقع إصابات. وقالت نصادر إسرائيلية أن أربعة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة. وأصاب صاروخ آخر كابلا كهربائيا وسقط صاروخان آخران في سديروت.

وسقط بعد ظهر اليوم صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة وأصاب سيارة متوقفة في أحد أحياء سديروت.

وفي وقت سابق من نهار اليوم سقط 3 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، سقط أحدها في منطقة مفتوحة بالقرب من سديروت، ولم يتسبب بأية أضرار، في حين أدى الصاروخ الثاني إلى اشتعال النيران في منطقة مفتوحة أيضاً، ونقل عن إذاعة الجيش أن الصاروخ الثالث سقط في مصنع وتسبب بأضرار خفيفة.

وفي أعقاب تواصل إطلاق الصواريخ، صرح وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس، أن عدم بناء منظومة دفاعية من الصواريخ تعتبر فشلاً ذريعاً لإسرائيل. وفي مقابلة مع صوت إسرائيل، وجه بيرتس إصبع الاتهام إلى رؤساء أركان الجيش السابقين ووزراء الأمن السابقين، وخاصة شاؤول موفاز.

وبحسب بيرتس فإنه لو تمت معالجة المسألة منذ خمس سنوات لكان الوضع أفضل مما هو عليه الآن. وأضاف أن أحدهم قد قرر أن إطلاق الصواريخ على سديروت هو "إطلاق نار إحصائي" ولا حاجة لمعالجته. وبرأيه فإن هذه الصواريخ تعتبر تهديدا استراتيجياً.

وصرح رئيس هيئة الأركان، غابي أشكنازي في زيارته لسديروت يوم أمس برفقة قائد منطقة الجنوب لجيش الاحتلال يوآف غالنت، أن «الوضع لن يستمر على هذا النحو» في إشارة إلى احتمال تصعيد الهجمات ضد الفلسطينيين.


التعليقات