31/10/2010 - 11:02

أريئيل شارون: "واجبي القضاء على الحروب وتحقيق الامن والسلام" (؟؟؟)

زعم رئيس حكومة إسرائيل شارون خلال مراسم احياء ذكرى قتلى الحروب الاسرائيل انه سيبذل كل جهوده "من اجل انهاء الحروب ووقف اراقة الدماء وتحقيق الامن والسلام"...

أريئيل شارون:
بدأت عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم (الثلاثاء)،المراسم الرسمية في إسرائيل لاحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا خلال حروب إسرائيل.

واقيمت هذه المراسم في المقابر العسكرية المختلفة في انحاء البلاد. وكان رئيس الحكومة أريئيل شارون قد شارك في المراسم الرسمية التي اقيمت في المقبرة العسكرية على جبل هرتسل حيث قال انه يرى بان واجبه هو "القضاء على الحروب في البلاد وتحقيق الامن والسلام" (؟؟؟)، وقال "ان هذا هو واجبه تجاه شعب إسرائيل والعائلات الثكلى".

وكان شارون قد ادعى خلال مراسم افتتاح يوم ذكرى جنود الجيش، الليلة الماضية، انه سيعمل كل شيء "اذا حانت ساعة الحقيقة (؟؟) من أجل شق الطريق نحو السلام وانه لن يخشى هذه الساعة بل سيعمل على انهاء الحروب ووقف اراقة الدماء وتحقيق الامن والسلام للأجيال القادمة".(؟؟؟)

وتأتي تصريحات شارون هذه الموجهة للاستهلاك الاعلامي وكجزء من مناورة دعائية وسياسية بعد يوم واحد من ان قيام صحيفة معريف بكشف رفضه العرض السوري الصريح لأستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

يشار الى ان مراسم الحداد تنتهي مساء اليوم ، الساعة الثامنة، لتبدأ عندها مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال الإسرائيلي.

وقد أعلنت إسرائيل حالة التأهب القصوى في هذه المناسبة وتم تجنيد آلاف الجنود ورجال الشرطة وحرس الحدود لحراسة الاحتفالات المختلفة في المدن الإسرائيلية. كما قامت سلطات الاحتلال بفرض الاغلاق التام على جميع المناطق الفلسطينية المحتلة منذ اليوم وحتى يوم الخميس القادم.

التعليقات