31/10/2010 - 11:02

أشكنازي يقرر البقاء في منصبه في رئاسة أركان الجيش

من المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية اليوم على تعيين غالنط رئيسا لهيئة الأركان بأغلبية..

أشكنازي يقرر البقاء في منصبه في رئاسة أركان الجيش
في حديثه أمام طلاب في مدرسة ثانوية في "أور يهودا، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إنه سوف يبقى في منصبه إلى حين تسلم رئيس هيئة الأركان الجديد منصبه بعد ستة شهور.

وكانت قد أشارت مصادر إسرائيلية في وقت سابق أن أشكنازي يدرس تقديم استقالته من الجيش، وذلك في أعقاب الأزمة الحادة التي نشبت بينه وبين وزير الأمن إيهود باراك.

ومن المتوقع أن تصادق الحكومة اليوم، الأحد، على تعيين الجنرال يوآف غالنط رئيسا جديدا لهيئة أركان الجيش، والذي من المفترض أن يبدأ بإشغال منصبه في شباط/فبراير من العام القادم 2011.

وفي ظل الأزمة القائمة بين أشكنازي وباراك، والتي تفاقمت في أعقاب الانتقادات الحادة التي وجهها الأخير في مقر هيئة الأركان، الخميس الماضي، إلى الضباط الذين وصفهم بأنهم "حاولوا منع تعيين غالنط بطريقة غير مشروعة"، وذلك في إشارة إلى أشكنازي.

وكان باراك قد قرأ تصريحاته هذه عن ورقة أعدها مسبقا، وغادر الاجتماع بعدها بدون أن يتيح لأحد المجال للنقاش.

ونفى مسؤولون في مكتب وزير الأمن أن يكون باراك يعمل على دفع رئيس هيئة أركان الجيش الحالي إلى خارج الجيش بسرعة وتقصير مدة ولايته في منصبه.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك أغلبية كبيرة في جلسة الحكومة مؤيدة لتعيين غالنط، علما أن الوزير موشي يعالون كان قد أبدى استغرابه من الإجراءات السريعة للمصادقة على التعيين خلال أسبوعين.

التعليقات