31/10/2010 - 11:02

أولمرت قرر تعيين ليفني قائمة بأعمال رئيس الوزراء بعد الانتخابات

ليفني ستعين في هذا المنصب يوم 11 نيسان المقبل وهو اليوم الذي تنتهي فيه رسميا ولاية شارون* أولمرت ارسل المحامي يورام طروبوفيتش الى لندن لدراسة طبيعة منصب "رئيس طاقم"

أولمرت قرر تعيين ليفني قائمة بأعمال رئيس الوزراء بعد الانتخابات
قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة ايهود أولمرت تعيين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني قائمة بأعمال رئيس الوزراء في حال فاز حزب كديما بتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وقالت صحيفة هآرتس اليوم الجمعة إن ليفني ستعين في هذا المنصب يوم 11 نيسان/أبريل المقبل وهو اليوم الذي تنتهي فيه رسميا ولاية رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.

وقال أولمرت أمس إنه يرى أهمية كبرى للإعلان عن هوية القائم بأعماله بالإستناد إلى تجربة الأشهر الأخيرة عندما تم إدخال شارون إلى المستشفى مساء الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي وتولي أولمرت بصفته قائما بأعمال رئيس الوزراء قيادة الحكومة في الليلة ذاتها.

ونقلت هآرتس عن مصادر في حزب كديما قولها إنها تتوقع من مرشحين آخرين لمنصب رئيس الوزراء من حزبي العمل والليكود أن يعلنوا عن هوية القائم بالأعمال في حال شكلوا الحكومة بعد الانتخابات العامة التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.

من جهة أخرى أرسل أولمرت أمس المحامي يورام طروبوفيتش، المرشح لإشغال منصب "رئيس الطاقم" في مكتب رئيس الوزراء بعد الانتخابات، إلى العاصمة البريطانية لندن لدراسة المنصب الجديد الذي سيشغله.

وسيلتقي طروبوفيتش مع رئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء البريطاني بهدف دراسة طبيعة المنصب الجديد.

وشددت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن سفر طروبوفيتش إلى بريطانيا لا يتعلق بقضايا سياسية وانما بقضايا تنظيمية فحسب وأنه لم يحدد لقاء مشابها في الولايات المتحدة.

وينوي أولمرت إنشاء طاقم في مكتبه "لتعزيز سيطرته على الجهاز الحكومي وتقليص ارتباطه بجهاز الأمن" فيما ستكون مهمة طروبوفيتش التنسيق بين الجهات الأمنية والسياسية والمدنية.


التعليقات