31/10/2010 - 11:02

أولمرت: منذ لحظة القسم في المجلس التشريعي، لن نميز بين الألوان السياسية، فكلهم حماس..

أولمرت يؤكد لكوهين أن حديثه ينسحب على أبو مازن أيضاً.. * في إجابته على سؤال حول عدم هدم البيوت العربية غير المرخصة، يجيب أولمرت بأنه قد أنجز في هذا المجال أكثر بكثير من غيره!!

أولمرت: منذ لحظة القسم في المجلس التشريعي، لن نميز بين الألوان السياسية، فكلهم حماس..
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بالوكالة، إيهود أولمرت، صباح أمس في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أنه "منذ اللحظة التي أدي فيها يمين الولاء في المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد برئاسة حماس، فإن إسرائيل لن تميز بين الألوان السياسية في المجلس، فكلهم حماس"!!

ولدى سؤال عضو الكنيست ران كوهين (ميرتس) حول إذا ما كان هذا الحديث ينسحب على أبو مازن أيضاُ، كرر أولمرت أقواله "نحن لن نميز بين الألوان"!

وأضافت المصادر أن كوهين قد رد عليه بالقول" هذه حماقة سياسية، وعمى الألوان لديك سيؤدي إلى تكون عناصر أكثر تطرفاً في وسط الفلسطينيين، وسيحصل تصعيد في الإرهاب"، على حد قوله!

وجاء أن أولمرت، بالرغم من ذلك، استعرض استخدام عائدات الضرائب والجمارك من قبل السلطة الفلسطينية، والتي تم تحويلها، وقال أن نصف هذه العائدات قد دفع لشركات إسرائيلية تزود السلطة بخدماتها، في حين ذهب القسم الثاني لدفع رواتب موظفي السلطة. وبحسب أقواله فإن احتمال تحويل هذه الأموال "لتمويل الإرهاب" ضئيل جداً..

كما تطرق أولمرت إلى الموضوع الإيراني وقال إن الرئيس الإيراني "عنصري ولاسامي ويكره إسرائيل"!!

إلى ذلك، قال أولمرت أن الحكومة ملتزمة بإخلاء البؤر الإستيطانية "غير القانونية".

وهنا تساءل عضو الكنيست اليميني المتطرف آفي إيتام (الإتحاد القومي)، الذي أصيب في المواجهات مع الشرطة مؤخراً في مستوطنة "عامونا"، لماذا لا تهدم إسرائيل البيوت غير المرخصة في الوسط العربي مثلما فعلت في مستوطنة عامونا؟ (وكأن إسرائيل لا تفعل ذلك- عرب 48).

ورد عليه أولمرت مفاخراً:" لقد فعلت الكثير في هذا المجال وأكثر من جميع من يثرثرون في هذا الموضوع"!


التعليقات